icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا: انخفاض في درجات الحرارة وتحذير من حدوث الصقيع

2021.03.18 | 17:58 دمشق

cc2b476c6dae28817ca7c052ff9bb06a.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 المقبلة، والتي تشهد  انخفاضاً في درجات الحرارة اليوم، مع إمكان حدوث صقيع على المناطق الجبلية.

وقالت إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً، اليوم الخميس، وتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية، في حين يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، خاصة على المناطق الساحلية والشمالية، كما تضعف الفعالية الجوية مساءً.

وأشارت إلى أن الجو ليلاً سيكون مائلاً إلى البرودة، محذرة من حدوث الصقيع على المناطق الجبلية ومن تشكل الضباب في القلمون والمنطقة الوسطى وغوطة دمشق في ساعات الصباح الباكر.

أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 65 كم/سا، مثيرة الغبار في المناطق الشرقية والبادية، وتخف سرعتها مساءً. وأما البحر فيشهد موجاً عالياً إلى متوسط الارتفاع خلال الليل.

وتوقعت الأرصاد أن يميل الجو إلى الاستقرار مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، يومي الجمعة والسبت، وتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس، يوم الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8-5 درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمي في المناطق الشرقية والبادية.