icon
التغطية الحية

الطقس في سوريا: انخفاض في درجات الحرارة

2021.12.06 | 17:39 دمشق

unnamed_14.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في سوريا، مع فرص هطل زخات من المطر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وقالت المديرية إن الجو، اليوم الإثنين، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، في حين تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو (1 - 3) درجات مئوية.

ويكون الجو بارداً خلال ساعات الليل في أغلب المناطق ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، والريـاح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وأضافت أن الجو يكون يوم غد الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، ويتحول إلى غائم خلال ساعات الليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر في المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً.

ويوم الأربعاء المقبل، يكون الجو غائماً ماطراً في معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وخاصةً في المنطقة الساحلية.

وأشارت المديرية إلى أنه من المتوقع أن تهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، وتنخفض درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً، والبحـر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحّل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.

ويعاني معظم الأهالي في مناطق سيطرة النظام خلال فصل الشتاء أيضاً من شح أو انعدام وسائل التدفئة، وذلك لعدم توفر المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بحجة التقنين.