icon
التغطية الحية

تحذيرات من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في سوريا

2021.11.30 | 18:19 دمشق

amtar-dmshq-ttjawz-al100-mlm-mndh-bdayt-almwsm.-wmnkhfd-jwy-abtdaaan-mn-alghd.jpg
تحذيرات من أمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد خاصةً على المنطقة الساحلية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، محذرة من احتمالية هطل أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في سوريا

وقالت المديرية عبر حسابها في فيس بوك، إن درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، أعلى من معدلاتها بنحو 5 -7 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات شديدة مساءً تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً في المناطق الغربية والجنوبية، والبحـر خفيف يصبح خلال ساعات المساء والليل متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وبالنسبة لحالة الطقس المتوقعة ليوم غد الأربعاء، ذكرت المديرية أن انخفاضاً كبيراً يطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة، والجو يبقى متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد خاصةً على المنطقة الساحلية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات تتجاوز الـ 80 كم/سا أحياناً في المناطق الغربية والجنوبية. والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.