icon
التغطية الحية

الشبيبة الثورية تختطف طفلة وحيدة لأهلها في الشيخ مقصود

2022.07.24 | 16:45 دمشق

الشبيبة الثورية تخطف الطفلة أميرة خالد شيخو في الشيخ مقصود (باسنيوز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خطف تنظيم "الشبيبة الثورية" التي تتبع لحزب العمال الكردستاني طفلة سورية وحيدة لأهلها في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، بغية تجنيدها في صفوف الحزب.

ونقل موقع باسنيوز عن الناشط الإعلامي روهات محمد اليوم الأحد قوله، إن "الشبيبة الثورية التابعة لحزب العمال الكردستاني خطفت الطفلة أميرة خالد شيخو (14 عاما)، وحيدة لأهلها، في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب واقتادتها إلى جهة مجهولة".

وأضاف أن "حزب العمال الكردستاني يستمر بخطف الأطفال من المدارس والأسواق بغية إرسالهم إلى معسكرات الحزب وزجهم في معاركه العبثية".

وكشف محمد أن الطفلة شيخو وحيدة لأهلها وهي تنحدر من قرية قاسم في ناحية راجو بريف عفرين.

تجنيد الأطفال

وجنّد "حزب العمال الكردستاني" المئات من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة، لاستخدامهم في حروبه، كما يمارس الحزب عمليات خطف الأطفال عبر استغلال الظروف الاجتماعية لبعضهم ليغريهم أو يخدعهم لضمّهم إلى صفوف مسلحيه.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد أكدت أن ما لا يقل عن 156 طفلاً ما يزالون قيد التجنيد لدى "قوات سوريا الديمقراطية"، من أصل 537 حالة تجنيد لأطفال منذ تأسيسها.

من هي "الشبيبة الثورية"؟

"الشبيبة الثورية" أو ما يعرف كردياً بـ "جوانن شورشكر- Ciwanên Şoreşger"، هي مجموعة تتألف من شبان وشابات - معظمهم قاصرون - لا يتبعون فعلياً لأي من مؤسسات "الإدارة الذاتية"، ويُقادون من قبل كوادر (قادة عسكريين) ينتمون لـ "حزب العمال الكردستاني - PKK".

وتتهم "الشبيبة الثورية" بالوقوف خلف عمليات تجنيد الأطفال والقاصرين وحرق مقار الأحزاب المعارضة لـ"الإدارة الذاتية" إلى جانب تهديد وخطف الناشطين السياسيين والمعارضين في المنطقة.

يذكر أن ما تسمى بـ "الشبيبة الثورية" خطفت عشرات الأطفال الكورد منذ بداية العام الجاري وساقتهم إلى معسكرات حزب العمال الكردستاني في قنديل وشنگال.