icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تخطف طفلين شقيقين بحي الشيخ مقصود في حلب

2022.06.07 | 19:25 دمشق

whatsapp_image_2022-06-07_at_6.09.11_pm.jpeg
الطفلان المختطفان محمد وإبراهيم شوقي (باسنيوز)
+A
حجم الخط
-A

خطفت "الشبيبة الثورية" التابعة لـ "حزب العمال الكردستاني - PKK" طفلين شقيقين من مناطق سيطرتها في محافظة حلب بهدف تجنيدهما ضمن صفوفها.

وقال الإعلامي روهات محمد، لموقع "باسنيوز"، إن "الشبيبة الثورية" خطفت الطفلين الأخوين محمد شوقي وإبراهيم شوقي، البالغين من العمر 9 و10 سنوات، بعد الانصراف من مكان عملهما في ورشة الخياطة بحي الشيخ مقصود في مدينة حلب، بهدف تجنيدهما في صفوف قوات "حزب العمال الكردستاني".

وأضاف أن قوات "حزب العمال الكردستاني" لا تزال مستمرة في خطف القصر بغية تجنيدهم ضمن صفوفها.

تجنيد الأطفال

وجنّد "حزب العمال الكردستاني" المئات من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة، لاستخدامهم في حروبه، كما يمارس الحزب عمليات خطف الأطفال عبر استغلال الظروف الاجتماعية لبعضهم ليغريهم أو يخدعهم لضمّهم إلى صفوف مسلحيه.

وقبل أيام، أعلن مجلس إيزيديي سوريا أن "الشبيبة الثورية" اختطفت فتاة إيزيدية قاصرة تدعى "سيلفا بنت حميد جعفر" في حي الشيخ مقصود في حلب، واقتادتها إلى جهة مجهولة، بحسب موقع باسنيوز.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أكدت أن ما لا يقل عن 156 طفلاً ما يزالون قيد التجنيد لدى "قوات سوريا الديمقراطية"، من أصل 537 حالة تجنيد لأطفال منذ تأسيسها.

من هي "الشبيبة الثورية"

"الشبيبة الثورية" أو ما يعرف كردياً بـ "جوانن شورشكر- Ciwanên Şoreşger"، هي مجموعة تتألف من شبان وشابات - معظمهم قاصرون - لا يتبعون فعلياً لأي من مؤسسات "الإدارة الذاتية"، ويُقادون من قبل كوادر (قادة عسكريين) ينتمون لـ "حزب العمال الكردستاني - PKK".
وتتهم "الشبيبة الثورية" بالوقوف خلف عمليات تجنيد الأطفال والقاصرين وحرق مقار الأحزاب المعارضة لـ"الإدارة الذاتية" إلى جانب تهديد وخطف الناشطين السياسيين والمعارضين في المنطقة.