icon
التغطية الحية

السفير السعودي في لبنان: حزب الله يهدد الأمن القومي العربي

2022.01.07 | 06:06 دمشق

walid.jpg
السفير السعودي في لبنان وليد بخاري ـ إنترنت
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال سفير السعودية لدى لبنان، وليد بخاري في تصريحات لوكالة فرانس برس: إن أنشطة حزب الله اللبناني تهدد الأمن القومي العربي.

وأضاف "نأمل ألا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها".

وتابع قائلا: «أنشطة حزب الله الإرهابي وسلوكه العسكري الإقليمي تهدد الأمن القومي العربي".

وذكرت وسائل إعلام سعودية، الخميس، نقلا عن البخاري قوله: إن‭"‬العلاقات مع لبنان أعمق من أن تنال منها تصريحات غير مسؤولة وعبثية".

وتصريحات البخاري هي الأولى بعد أن اتهم زعيم  حزب الله حسن نصر الله في كلمة ألقاها يوم الإثنين العاهل السعودي بـ"الإرهاب".

ودعا البخاري الحكومة اللبنانية لوقف الأنشطة التي تمس المملكة ودول الخليج. 

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي علق الإثنين على تصريحات نصر الله قائلا: إن انتقاد نصر الله للسعودية لا يخدم المصلحة الوطنية ولا يمثل الموقف الرسمي للبلاد.

وسحبت السعودية وعدد من دول الخليج العربية الأخرى سفراءها وطردت مبعوثين لبنانيين في تشرين الأول وتشرين الثاني بسبب ما وصفته المملكة فيما بعد بهيمنة حزب الله على الدولة اللبنانية والأزمة التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورح قرداحي.

يذكر أن الناطق باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلن أواخر الشهر الماضي أن "حزب الله" اللبناني متورط بالعمليات العسكرية في اليمن وأن لديه الأدلة التي تثبت ذلك. 

كما تنشط ميليشيا حزب الله في سوريا، حيث وثّق مركز "جسور للدراسات" انتشار مواقع ميليشيا الحزب والتي بلغت 117 موقعاً، تتوزع في تسع محافظات مختلفة.