icon
التغطية الحية

الحادثة الثانية خلال شهر.. اغتيال عضو في مجلس مدينة يبرود بريف دمشق

2023.10.09 | 16:17 دمشق

عضو "مجلس مدينة يبرود" محمد خليل طربوش
عضو "مجلس مدينة يبرود" محمد خليل طربوش
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهدف مسلحون مجهولون، ليل الأحد، عضو "مجلس مدينة يبرود" محمد خليل طربوش بالرصاص المباشر، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتعد هذه الحادثة الثانية خلال شهر في ريف دمشق.

رئيس "المجلس المحلي" في مدينة يبرود، ماجد منعم، قال لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، إن طربوش تعرض لطلق ناري أمام باب منزله، نحو الساعة الواحدة ليلاً، من قبل مسلحين مجهولين.

وطربوش في نهاية العقد الثالث من عمره، وهو أحد المقربين من أجهزة النظام الأمنية، لكن إلى الآن ليس من الواضح بعد تفاصيل الحادثة التي يجري التحقيق فيها.

استهداف مدير ناحية سعسع

وتعد هذه الثانية من نوعها في ريف دمشق، حيث أصيب قبل نحو شهر، "مدير ناحية" سعسع، الرائد في قوات النظام محمد الأحمد، من جراء انفجار عبوة زرعت في سيارته من قبل مجهولين في قرية حينة التابعة لمنطقة قطنا.

وكانت انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مدير ناحية في أثناء توجهه إلى العمل من منزله الكائن في قرية حينة بريف دمشق، ما أدى إلى إصابته في قدمه اليمنى.

تزايد في عمليات الاغتيال

وتصاعدت عمليات الاغتيال في مناطق مختلفة من ريف دمشق، وتستهدف مسؤولين مرتبطين بالنظام السوري وقادة مجموعات عسكرية، ومتورطين بتجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة إلى عناصر في ميليشيات النظام.

ومطلع آب الماضي، قُتل مسؤول "حزب البعث" في مدينة الزبداني بريف دمشق بنيران مسلحين مجهولين.

كما قُتل قيادي في "الفرقة الرابعة" التابعة لـ قوات النظام السوري بعملية اغتيال في وادي بردى بريف دمشق.