icon
التغطية الحية

وادي بردى.. اغتيال جديد يستهدف قيادياً في "الفرقة الرابعة"

2023.07.03 | 14:47 دمشق

قرية الحسينية بردى
قرية الحسينية في منطقة وادي بردى بريف دمشق (تويتر)
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل قيادي في "الفرقة الرابعة" التابعة لـ قوات النظام السوري، ليل الأحد - الإثنين، بعملية اغتيال جديدة يشهدها وادي بردى في ريف دمشق.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على محمد محمود سليمان، أحد قياديي ومتزّعمي المجموعات المحلية التابعة لـ"الفرقة الرابعة" في وادي بردى، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وأضافت المصادر أنّ عملية الاغتيال جرت خلال مرور "سليمان" بسيارته قرب قرية الحسينية في وادي بردى، مشيرةً إلى أنّه ينحدر من بلدة كفر العواميد القريبة، ويعدّ من أبرز مروّجي المخدّرات في منطقة الوادي.

ويوم الجمعة الفائت، أفاد موقع "صوت العاصمة" بمقتل محمد رعد، أحد قادة المجموعات المحلية التابعة لـ"الفرقة الرابعة" و"عرّاب المصالحات" في منطقة وادي بردى.

وسبق أن اشتكى أهالي قرى وبلدات في منطقة وادي بردى، خلال شهري نيسان وأيار الماضيين، من عمليات سرقة يوميّة تنفذها "مجموعة محمد رعد"، تطول السيارات المركونة في الشوارع والمنازل المهجورة، كما تطول الممتلكات العامة وخطوط الهاتف والكهرباء.

يشار إلى أنّ "الفرقة الرابعة" عمِلت، أواخر العام 2022، على تشكيل عسكري جديد في وادي بردى بإشراف من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بهدف زيادة "القبضة الأمنية" على المنطقة.