icon
التغطية الحية

الجيش الوطني ينسف مبنى لـ قنّاصي النظام في تادف |فيديو

2022.09.05 | 16:03 دمشق

تفجير مبنى
تفجير مبنى لـ قوات "الأسد" على جبهة تادف شرقي حلب (الجيش الوطني)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نسف الجيش الوطني السوري، اليوم الإثنين، مبنىً لـ قوات نظام الأسد وقنّاصيها على جبهةِ تادف قرب مدينة الباب شرقي حلب.

ونشرت معرّفات "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني، مقطع فيديو يُظهر لحظة نسف مبنى بشكل كامل على جبهة تادف، قالت إنّ قوات النظام وقنّاصيها كانوا يتمركزون بداخله.

وبحسب مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، فإنّ عملية التفجير نفّذتها وحدات الهندسة التابعة للفيلق الثالث، مشيرةً إلى تدمير المبنى بشكل كامل، ومقتل جميع عناصر قوات النظام بداخله.

وأضافت المصادر أنّ المبنى كان يرصد معظم مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني في تادف، وتسبّب قناصو "النظام" المتمركزون على سطحه، بقنص العديد من المدنيين في المنطقة.

وفي منتصف شهر آب الفائت، قتل عناصر من قوات نظام الأسد، باشتباكات صدّ خلالها الجيش الوطني السوري محاولة تسلّل جديدة للنظام على محور تادف شرقي حلب.

ونهاية شهر تموز الماضي، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام أيضاً، بهجوم شنّه مقاتلو "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني على عدة مواقع في تادف، رداً على ارتكاب "النظام" مجزرة الجديدة غربي إدلب.

اقرأ أيضاً.. قتلى من قوات "الأسد" باشتباكات مع الجيش الوطني شرقي حلب

بلدة تادف

يشار إلى أن بلدة تادف الملاصقة لـ مدينة الباب، تعتبر خط جبهة بين فصائل الجيش الوطني وقوات النظام التي سيطرت على أجزاء واسعة مِن البلدة بعد انسحاب تنظيم الدولة (داعش)، الذي أطلقت ضده الفصائل والقوات التركية عملية "درع الفرات"، يوم 24 من آب 2016.