icon
التغطية الحية

قتلى من قوات "الأسد" باشتباكات مع الجيش الوطني شرقي حلب

2022.08.14 | 17:51 دمشق

tadf.jpeg
مدخل بلدة تادف قرب مدينة الباب شرقي حلب
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عناصر من قوات "نظام الأسد"، اليوم الأحد، باشتباكات صدّ خلالها الجيش الوطني السوري محاولة تسلّل جديدة للنظام شرقي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام حاولت التسلّل مجدداً إلى مواقع سيطرة الجيش الوطني على محور بلدة تادف قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأضاف المراسل أنّ مقاتلي الجيش الوطني تمكّنوا خلال اشتباكات اندلعت على محور تادف، من صدّ محاولة تسّلل قوات النظام إلى المنطقة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى للنظام.

من جانبه، أعلن "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني - عبر معرّفاته - استهدافه بالرشاشات المتوسطة والخفيفة تجمّعات لـ قوات النظام على محور تادف، ما أدّى إلى مقتل ضابطٍ وعددٍ من العناصر.

ويوم الثلاثاء الفائت، صدّ الجيش الوطني محاولة تسلّل أيضاً لـ قوات النظام في منطقة تادف، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

اشتباكات سابقة

نهاية الشهر الفائت، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، بهجوم شنّه مقاتلو "حركة التحرير والبناء" التابعة للجيش الوطني على عدة مواقع في تادف.

وجاء الهجوم بحسب ما صرّح قيادي في الحركة لـ موقع تلفزيون سوريا، "رداً على ارتكاب قوات النظام مجزرة الجديدة بريف إدلب الغربي".

اقرأ أيضاً.. الباب.. مقتل طفلة برصاص "النظام" في بلدة تادف

يشار إلى أن بلدة تادف الملاصقة لـ مدينة الباب، تعتبر خط جبهة بين فصائل الجيش الوطني وقوات النظام التي سيطرت على أجزاء واسعة مِن البلدة بعد انسحاب تنظيم الدولة (داعش)، الذي أطلقت ضده الفصائل والقوات التركية عملية "درع الفرات"، يوم 24 آب 2016.