icon
التغطية الحية

مقتل شابة قنصاً على يد قوات النظام في ريف حلب الشرقي

2022.06.09 | 13:17 دمشق

alswam.jpg
قتلت الشابة قنصاً خلال عملها في قطاف نبات "الشفلح" غربي مدينة تادف
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتلت شابة، صباح الخميس، قنصاً على يد قوات النظام السوري خلال عملها بالأراضي الزراعية في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن الشابة ريه محمد الحمدواي المهجرة من بلدة مسكنة بريف حلب قتلت صباح اليوم قنصا على يد عناصر قوات النظام وهي تعمل في قطاف نبات "الشفلح" في منطقة الصوامع غربي مدينة تادف.

وذكرت المصادر أن منطقة الصوامع تقع بالقرب من خطوط التماس بين قوات النظام والجيش الوطني السوري.

وفي آذار الماضي، قتل مقاتل في الجيش الوطني السوري، برصاص قناصة قوات النظام السوري على محور "عبلة" قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ المقاتل تعرّض لإصابة بالغة برصاص قناصة النظام، نُقل على إثرها إلى إحدى النقاط الطبية في المنطقة، قبل أن يتوفى متأثّراً بإصابته.

النظام السوري يستقدم أرتالاً عسكرية إلى ريف حلب

يذكر أن النظام السوري استقدم خلال الأيام الماضية، تعزيزات عسكرية إلى ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع أنباء عن تحضيرات تركية لشن عملية عسكرية في الشمال السوري.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن أربعة أرتال عسكرية للنظام دخلت ريف حلب الشمالي خلال الـ 48 ساعة الماضية، ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والنظام السوري.

وذكرت أن الرتلين الأول والثاني، المكونين من سيارات "بيك أب" مزودة برشاشات 23 و57، تمركزا في شمالي مدينة تل رفعت وفي منطقة العلقمية قرب مطار منغ العسكري.

وتمركز الرتل الثالث المكون من عناصر مشاة من "الفرقة 16" في جيش النظام في شمالي قرية مسقان في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام.

أما الرتل الرابع فشمل عشرين عربة عسكرية (دبابات وبي أم بي)، وتمركز جنوبي قرية مسقان في المنطقة المعروفة بـ "المفرق الرباعي" والواقعة في تقاطع قرى "مسقان - احرص - حردتنين - تلجبين"،