icon
التغطية الحية

الاغتيالات مستمرة.. 6 قتلى خلال 24 ساعة في ريف درعا

2022.03.02 | 13:46 دمشق

اغتيال درعا
استمرار عمليات الاغتيال في محافظة درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ ستة أشخاص قتلوا بانفجار ورصاص مجهولين في ريف درعا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وسط ارتفاع ملحوظ في عمليات الاغتيال بالمنطقة.

وقالت المصادر إنّ عبوة ناسفة - زرعها مجهولون - انفجرت بسيارة الشاب فادي رضا اللبني في بلدة نافعة بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا، ما أدّى إلى مقتلهِ بعد ساعات، متأثراً بجراحهِ الخطيرة.

و"اللبني" هو عنصر سابق في الجيش السوري الحر أجرى تسوية مع "النظام"، في صيف العام 2018، وانضم إلى مجموعة محلية تابعة لـ فرع الأمن العسكري ويقودها المدعو "باسم الجلماوي".

اقرأ أيضاً.. اغتيال قيادي سابق بالجيش الحر برصاص مجهولين في درعا

وأضاف المصادر أنّ بهجت المحاميد الملقب بـ"أبي جراح" قتل، مساء أمس، برصاص مجهولين استهدفه أمام منزله في بلدة النعيمة على المدخل الشرقي لمدينة درعا، وهو أحد عناصر "اللواء الثامن" التابع للفيلق الخامس المرتبط بروسيا.

وليل الأحد - الإثنين، قتل الرائد في فرع الأمن السياسي التابع للنظام السوري ماهر وسوف، بعد إطلاق مجهولين الرصاص عليه بشكل مباشر، على الطريق الدولي قرب بلدة صيدا شرقي درعا.

و"الوسوف" يعدّ المسؤول الأمني عن ملف معبر نصيب الحدودي مع الأردن، والمجموعات المحلية التي تعمل في محيط المعبر وتتبع للفروع الأمنية، ورصد ناشطون العديد من الانتهاكات التي ارتكبها، سابقاً، بحق أهالي مدينة درعا.

كذلك قتل عنصران من "الفرقة الخامسة" في قوات النظام برصاص مجهولين عند حاجز عسكري بين بلدتي تسيل وعين ذكر غربي درعا، مشيرةً المصادر إلى أنّ العنصرين هما: عمار الوالي الجاسم وصالح أحمد إسماعيل المحمد، وينحدران من محافظة حلب.

وأمس الإثنين أيضاً، قتل شخص يعمل في تجارة المخدّرات يُعرف باسم "أبو خالد الشامي"، وذلك برصاص مسلّحين مجهولين في ريف درعا الغربي.