معبر نصيب

بمليار ليرة سورية.. من وراء سرقة البضائع من مركز جمارك "نصيب"؟
تعرض مركز جمارك معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن لعملية سرقة كبيرة شملت بضائع ومواد مختلفة تجاوزت قيمتها المليار ليرة سورية، ما دفع سلطات النظام السوري إلى توقيف
08-شباط-2024
حبوب مخدرة ضبطتها الأردن على الحدود مع سوريا (فيس بوك)
أعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، الإثنين، إحباط محاولة تهريب 4.2 مليون حبة مخدر قادمة من معبر جابر الحدودي مع سوريا.

29-كانون الثاني-2024
استقالة وكفّ يد 100 عامل في جمارك النظام السوري.. ما الأسباب؟ - (صورة تعبيرية - إنترنت)
أصدرت حكومة النظام السوري قرارات تقضي بكفّ يد أكثر من 100 عامل في مديرية الجمارك، على خلفية تحقيقات تتعلق بقضايا فساد وتزوير في معبر نصيب الحدودي مع الأردن،
28-كانون الثاني-2024
معبر نصيب الحدودي
حصّلت مديرية الجمارك التابعة للنظام السوري نحو 33.5 مليار ليرة سورية من أصل 220 مليار في قضية فساد وتزوير بمعبر نصيب الحدودي مع الأردن.

08-كانون الثاني-2024
النظام السوري يضيّق على صادرات الحمضيات.. 370 براداً عالقاً في معبر نصيب
كشف رئيس لجنة تصدير الحمضيات التابعة للنظام السوري، بسام علي، عن أزمة جديدة تتمثل في صعوبة وصول الصادرات إلى الأسواق الخارجية..
19-كانون الأول-2023
معبر نصيب الحدودي (إنترنت)
أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنَّ قضية التزوير التي حدثت في الجمارك مؤخراً تتضمن دعوة 66 متهماً للتحقيق، وسط معلومات عن اختفاء 90 إضبارة من سجلات الجمارك ذات صلة بالموضوع، مشيرة إلى أنها سحبت من قبل موظفي الجمارك.
07-كانون الأول-2023
معبر نصيب الحدودي
أوقف النظام السوري عددا من العاملين في "جمارك نصيب" من مهام ومستويات إدارية مختلفة لوجود تهم فساد في المعبر بـ 200 مليار ليرة سورية مع تحقيقات جارية مع تجار ممن أدخلوا بضائعهم عبر منفذ نصيب الحدودي خلال الفترة الماضية.

31-تشرين الأول-2023
معبر نصيب الحدودي
كشف مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن ملفات فساد جمركية بالمليارات جرت خلال السنوات الماضية، تضمنت مخالفات وحالات تزوير.
17-أيلول-2023
بقرار سعودي.. شاحنات سورية ممنوعة من دخول معبر نصيب الحدودي
مُنعت نحو 1200 شاحنة سورية تنقل البضائع من دخول معبر "نصيب / جابر" الحدودي بين سوريا والأردن، وذلك بعد تطبيق القرارات السعودية بداية الشهر الحالي.
14-آب-2023
بسبب شروط سعودية.. مئات الشاحنات السورية عالقة على حدود الأردن
تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أظهر شاحنات سورية عالقة عند الحدود الأردنية بعد أن مُنعت من العبور باتجاه السعودية، وذلك بعد فرض الأخيرة مواصفات محددة على الشاحنات القادمة من سوريا والتي يُسمح لها بدخول المملكة.


11-آب-2023