icon
التغطية الحية

مقتل ضابط من قوات النظام السوري يعتبر مسؤولاً عن معبر نصيب

2022.02.27 | 21:06 دمشق

mbr_nsyb_2.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد "تجمع أحرار حوران" المهتم بنشر أخبار المنطقة الجنوبية في سوريا، بمقتل ضابط برتبة رائد من قوات النظام السوري اليوم الأحد.

التجمع قال إن الرائد هو ماهر وسوف ويعمل في فرع "الأمن السياسي" في درعا.

وأوضح أن اغتيال "وسوف" جاء عبر استهداف سيارته بالرصاص المباشر على طريق الأوتوستراد الدولي دمشق - درعا بالقرب من قصر "البطل" في بلدة صيدا.

وأكد أن وسوف يعتبر المسؤول المباشر عن معبر نصيب الحدودي مع الأردن. وسبق وأن رُصدت العديد من الانتهاكات من قبله بحق المسافرين نتيجة ابتزازهم لدفع الإتاوات، وفق "تجمع أحرار حوران".

ونهاية الشهر الماضي، أصيب 12 عنصراً من قوات النظام من العاملين في معبر نصيب، جراء استهداف حافلة كانت تقلهم بعبوة ناسفة في ريف درعا.
وقالت وكالة أنباء النظام (سانا) حينئذ، إن عناصرَ من "قوى الأمن الداخلي" أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في حافلتهم قرب جسر صيدا في ريف درعا الشرقي.

وفي الشهر الماضي أيضا، تعرض معبر نصيب لهجوم نفّذته ميليشيا مسلّحة تضم عناصر من مجموعة القيادي "عماد أبو زريق" تتبع لفرع "الأمن العسكري"، ومجموعة "فايز الراضي".

وأدى الهجوم إلى اعتقال المجموعة لضابط وعدد من عناصر فرع "الأمن السياسي" يتمركزون داخل معبر نصيب، وذلك ردّاً على اعتقال قوات النظام لـ رعد الراضي أحد عناصر "اللواء الثامن" في "الفيلق الخامس"، على حاجز "منكت الحطب" جنوبي العاصمة دمشق، قبل أن يُفرج عنه لاحقاً مقابل إطلاق سراح الضابط والعناصر.