icon
التغطية الحية

الأمطار الغزيرة في اللاذقية تغرق الشوارع وتشل حركة السيارات |فيديو

2022.11.07 | 12:38 دمشق

الأمطار تغرق شوارع اللاذقية (فيس بوك)
الأمطار تغرق شوارع اللاذقية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هطلت أمطار غزيرة، صباح الإثنين، على المدن الساحلية في سوريا، مصحوبة بعواصف رعدية، مما أدى إلى إغراق الشوارع وشل حركة السيارات على بعض الطرق الرئيسية.

ونشرت حسابات محلية على فيس بوك مقاطع مصورة لمشاهد الأمطار التي أغرقت شوارع مدينة اللاذقية، وعطلت حركة المواصلات.

وظهرت في أحد التسجيلات حافلة نقل صغيرة (سرفيس)، تعطلت من جراء الأمطار الغزيرة والسيول، مما دفع ركابها إلى الوقوف على سطحها لتفادي المياه.

تحذيرات من الأمطار الغزيرة والسيول

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، حذرت من أجواء باردة وهطولات مطرية غزيرة في سوريا اليوم الإثنين، وخاصة في المناطق الساحلية.

وقالت المديرية في بيان على فيس بوك إن الجو سيكون اليوم بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات  بدءاً من ساعات الصباح في المناطق الساحلية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويمتد الهطل تدريجياً بعد الظهر والمساء لباقي المناطق.

كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، وتبقى أعلى من معدلاتها في المنطقة الجنوبية والشرقية والجزيرة.

أما الرياح فتكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتحول الى جنوبية شرقية في مناطق البادية والجزيرة مثيرة للغبار.

ويوم الثلاثاء، توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق، ويستمر الجو باردا ومتقلباً بين الغائم جزئياَ والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

والرياح شمالية شرقية بالمناطق الشمالية الغربية والوسطى، وجنوبية شرقية على المناطق الشمالية الشرقية  وجنوبية غربية بالمناطق الجنوبية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50كم في الساعة.

وحذرت المديرية من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان نتيجة غزارة الهطول خاصة في المنطقة الساحلية والوسطى والجزيرة، إضافة إلى خطر تدنى مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار المثار في المناطق الشرقية والجزيرة، المصاحب لانخفاض درجات الحرارة والأجواء الباردة مقارنةً مع الأيام الماضية.