icon
التغطية الحية

كيف بدت شوارع دمشق بعد أول هطل مطري؟ |صور

2022.10.24 | 16:12 دمشق

الأمطار في إسطنبول (Sözcü)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هطلت أمطار غزيرة، أمس الأحد، على العاصمة السورية دمشق كأول هطل مطري لموسم الشتاء، وعادت الشوارع لتغرق بالمياه نتيجة سوء البنية التحتية وانسداد مصارف المياه في شوارع المدينة.

ونشرت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري صوراً تظهر غرق ساحات وأنفاق وشوارع في مدينة دمشق بمياه الأمطار الغزيرة التي هطلت بغزارة مساء أمس الأحد.

المديرية العامة للأرصاد الجوية بدورها قالت إن كمية الأمطار الهاطلة فوق دمشق خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 16.7 مم حتى الساعة الثامنة من صباح الإثنين.

هكذا بدت شوارع دمشق بعد أول هطل مطري

سقوط أشجار

وأدت الأمطار الغزيرة إلى سقوط أشجار فوق الممتلكات الخاصة ونجم عنها أضرار مادية، في حين أشارت محافظة دمشق إلى أنّ ورشات بدأت بإزالة أشجار وأغصان سقطت من جراء العاصفة المطرية في عدد من المناطق بالمدينة.

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى انغمار نفق الأمويين والفيحاء، حيث نشر حساب "محافظة دمشق" خلال معالجة تجمعات المياه في الأنفاق عبر شفط المياه وتعزيل المطريات وإزالة الأوساخ التي جرفتها مياه الأمطار الغزيرة نتيجة العاصفة المطرية.

هكذا بدت شوارع دمشق بعد أول هطل مطري

منخفض جوي في سوريا

وشهدت غالبية المناطق في سوريا منخفضاً جوياً مصحوباً بهطولات مطرية غزيرة، تتركز في جنوب غربي البلاد والعاصمة دمشق وريفها.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية حذرت من تشكل السيول بدءاً من اليوم الأحد وحتى الإثنين، حيث تستقبل العاصمة أول منخفض جوي في هذا الشتاء مصحوباً بأمطار غزيرة، لتشهد حالة من عدم الاستقرار.

كما حذرت الأرصاد الجوية أيضاً من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر، ومن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء المغبرة.