icon
التغطية الحية

إنقاذ عائلة سورية من 10 أفراد تعرّضت للاختناق في لبنان

2022.01.25 | 14:20 دمشق

513678image1_1.jpg
فرق من جهاز الطوارئ والإغاثة في طرابلس - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أنقذت فرق الإسعاف في لبنان، اليوم الثلاثاء، عائلة سورية من 10 أفراد تعرضت للاختناق بسبب استنشاق الفحم في مدينة طرابلس شمالي البلاد.

وقالت غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة في شمال لبنان إن 4 فرق إسعاف تابعة لها استجابت فجر اليوم لإنقاذ عائلة سورية من 10 أفراد تعرضت للاختناق بسبب استنشاق الفحم في منطقة القبة بمدينة طرابلس.

وأوضحت الغرفة أن فرقها عالجت 8 أطفال ميدانياً ونقلت اثنين إلى مستشفى طرابلس الحكومي لتلقي العلاج، وفقاً لصحيفة النهار اللبنانية.

ومطلع الشهر الجاري، توفي أربعة لاجئين سوريين من عائلة واحدة إثر حادثة اختناق أليمة شهدتها منطقة الخرايب في قضاء صيدا جنوبي لبنان.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إنّ 4 سوريين من عائلة واحدة لقوا مصرعهم داخل منزلهم، بسبب الاختناق والتسمّم بكربون الفحم، الذي أشعلوه للتدفئة.

ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، حيث يقدّر عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ.

ويعاني اللاجئون في لبنان بشكل كبير، من جراء الأزمة الاقتصادية الحادة التي تضرب البلاد، إلى جانب تدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، وانخفاض حاد في احتياطي العملات الأجنبية لدى المصرف المركزي، والذي انعكس مباشرة على جميع السكان.