icon
التغطية الحية

إعدام 4 شبان ميدانياً برصاص مخابرات النظام السوري في درعا

2024.03.21 | 10:58 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 11:16 دمشق

نقطة تفتيش لقوات النظام في درعا - AFP
نقطة تفتيش لقوات النظام في درعا - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية في محافظة درعا جنوبي سوريا، بأن مخابرات النظام السوري أعدمت 4 شبان ميدانياً، ثم رمت جثثهم أمام أحد المحال التجارية في بلدة محجة.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، أن أهالي بلدة محجة عثروا على 4 جثث لأشخاص أقدمت سيارة على رميهم بعد منتصف الليل أمام أحد المحال التجارية في المدخل الشرقي للبلدة.

وأوضح التجمع أن الجثث الأربع تعود لشبان من منطقة اللجاة، تعرضوا للإعدام الميداني برصاص عناصر حاجز للمخابرات الجوية في مدينة الشيخ مسكين.

وكذلك ذكرت شبكة "درعا 24"، أن الجثث تعود لشبّان من قرى منطقة اللجاة في ريف درعا، ولم يتم التعرّف إلى أسمائهم حتى اللحظة، بينما تم نقلهم إلى مشفى مدينة إزرع.

وجرى إلقاء الجثث عند المدخل الشرقي لبلدة محجة، بالقرب من محل تجاري، من قِبل مسلحين تقلهم سيارة، أطلقوا رشقات نارية قبل أن يغادروا مسرعين.

الفلتان الأمني في درعا

وتشهد محافظة درعا بشكل متكرر حوادث اغتيال وقتل وخطف، تطول مختلف الأطراف، سواء من العسكريين أو المدنيين، وذلك في استمرار لحالة الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة، منذ سيطرة النظام السوري عليها في عام 2018.

وسجل "تجمع أحرار حوران" مقتل 34 شخصاً في محافظة درعا خلال شهر شباط الماضي، واعتقال قوات النظام 10 أشخاص، بالإضافة إلى توثيق 7 حالات خطف في المحافظة.