icon
التغطية الحية

للمطالبة بالإفراج عن شقيقه.. قائد مجموعة محلية يختطف 5 شبان في الكرك بدرعا

2024.03.17 | 19:56 دمشق

اختطاف 5 شبان في درعا
اختطاف 5 شبان في درعا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختطف المدعو محمد الشرف قائد مجموعة محلية في درعا، الأحد، 5 شبان للضغط على مجموعة أخرى اعتقلت شقيقه قبل شهرين وسلمته لفرع المخابرات الجوية التابعة للنظام.

وقالت شبكة "درعا 24" إن مجموعة محلية مسلحة يقودها محمد الشرف أوقفت صباح الأحد باص ركاب في بلدة الكرك الشرقي في الريف الشرقي من محافظة درعا، واختطفت خمسة شبان من بلدة أم ولد كانوا داخل الباص.

وأفادت الشبكة أنّ "الشرف" أوعز باختطاف الشبان الخمسة من أجل الضغط لإطلاق سراح شقيقه إسماعيل الشرف (18 عاماً) الذي اعتقل منذ قرابة الشهرين على حاجز في بلدة أم ولد شرقي درعا يتبع للقيادي المحلي "محمد الرفاعي، أبو علي اللحام" وسلّم لفرع المخابرات الجوية التابع للنظام الذي يعمل "الرفاعي" بإمرته.

فشل سابق للوساطات

وسبق أن أُرسل وفد من وجهاء بلدة الكرك الشرقي إلى بلدة أم ولد في الفترة الماضية من أجل إطلاق سراحه لكن دون جدوى، بالإضافة لذهاب ذويه إلى فرع المخابرات الجوية للمطالبة بالشاب وتلقيهم وعدا من رئيس الفرع "خردل ديوب" بإطلاق سراحه لكن لم يتم الإفراج عنه حتى الآن.

ولفتت الشبكة إلى بيان متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، صادر عن محمد الشرف والذي أشار فيه إلى أنّ شقيقه اعتقل للضغط عليه "لتنفيذ مشاريع" لم يسمها.

وأضاف في البيان أنه يمتلك الأدلة التي تثبت مزاعمه. وأردف أنّ عددا من التهم لفقت لشقيقه الصغير بعد القبض عليه نافياً صحتها.