icon
التغطية الحية

إدلب.. وقفة احتجاجية في ذكرى مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية | صور

2022.08.21 | 23:49 دمشق

وقفة احتاجية في مدينة إدلب للتنديد بمجزرة الكيماوي (الأناضول)
وقفة احتجاجية في مدينة إدلب للتنديد بمجزرة الكيماوي (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة إدلب شمال غربي سوريا الأحد، وقفة احتجاجية في الذكرى السنوية التاسعة لهجوم قوات النظام بالأسلحة الكيميائية على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتجمع المتظاهرون في مركز مدينة إدلب للتنديد بممارسات نظام بشار الأسد في الغوطة الشرقية، التي أسفرت عن مقتل 1400 مدني بالأسلحة الكيميائية، عام 2013.

 

وقفة احتجاجية في ذكرى مجزرة الغوطة الشرقية في مدينة إدلب (الأناضول)

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات "لن ندع شعلة العدالة تنطفئ" و"نرفع أصواتنا باسم الضحايا ونطالب بالعدالة لهم" و"المجازر التي ارتكبها الأسد بالأسلحة الكيميائية ليس فقط ضد الضحايا بل ضد الإنسانية جمعاء" و"أرواح الضحايا ما زالت تنتظر العدالة".

وقال فراس خليفة، أحد المشاركين في التظاهرة إنهم أشعلوا الشموع تخليدًا لذكرى المجزرة الكيميائية التي ارتكبها نظام الأسد في 21 من أغسطس/آب 2013 في منطقة الغوطة الشرقية.

واضاف قائلا: "في تلك المجزرة قُتل مدنيون أثناء نومهم، نريد أن ينال مرتكبو تلك المجزرة العقاب اللازم، ومن المستحيل أن ننسى القتلة".

ووقعت المجزرة بمنطقة الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، يوم 21 من آب 2013، في هجوم دامٍ أسفر عن مقتل أكثر من 1400 مدني بينهم مئات الأطفال والنساء.

 

 

ورغم أنّ العديد من المصادر الأممية أكّدت بأنّ الهجموم الكيماوي بالغازات السّامة التي استعملت في منطقة الغوطتين، مصدرها مخازن جيش نظام الأسد، وتأكيد منظمة "هيومن رايتس ووتش" امتلاكها أدلة على أن "النظام" وراء المجزرة، إلّا أن النظام السوري أنكر مسؤوليته، كما أنكر لاحقاً كلّ جرائمه، ويواصل نكرانها، في ظل صمتٍ وتقاعس دولي.