icon
التغطية الحية

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل بدء كلمة بشار الأسد

2023.05.19 | 17:01 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2023 | 11:54 دمشق

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل بدء كلمة بشار الأسد
أمير قطر يغادر القمة العربية قبل بدء كلمة بشار الأسد
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الديوان الأميري القطري إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني غادر مدينة جدة بعد ترؤس وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الحادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وأضاف الديوان في بيان نشره على موقعه الرسمي أن "سمو الأمير بعث برقية إلى كل من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أعرب فيهما سموه عن بالغ شكره وتقديره على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما سموه والوفد المرافق أثناء مشاركته في أعمال القمة".

أمير قطر يغادر قبل كلمة بشار الأسد 

وفي السياق نفسه نقلت وكالة رويترز عن "مسؤول عربي" لم تسمه أن أمير قطر غادر القمة العربية قبل بدء كلمة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف المسؤول أن زيارة أمير قطر للقمة العربية لم تتضمن أي مقابلات ثنائية ولم يلق كلمة، مشيرا إلى أن حضوره كان "زيارة مودة".

وكانت وكالة أنباء النظام قد ذكرت أن مصافحة تمت بين بشار الأسد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل الدخول إلى قاعة انعقاد القمة وتلا ذلك حديث جانبي بينهما. ولم يؤكد أي مصدر آخر الخبر أو ينشر صورا للمصافحة.