icon
التغطية الحية

أغلى 10 لاعبين عرب في تاريخ كرة القدم.. مَن هم؟

2021.09.21 | 12:53 دمشق

hakimi.jpg
المغربي أشرف حكيمي (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يتصدّر عشرة لاعبين من أربع دول عربيّة قائمة أغلى الانتقالات الأكثر قيمة في تاريخ اللاعبين العرب.

وتفوق المغربي أشرف حكيمي على الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح لينضم إلى قائمة اللاعبين العرب الأكثر قيمة في تاريخ كرة القدم، حيث تضم القائمة أربعة لاعبين من الجزائر إضافةً إلى لاعبين من المغرب وتونس ومصر.

أشرف حكيمي في صدارة الترتيب

  • أشرف حكيمي: يعتبر الظهير الأيمن، وهو أغلى لاعب عربي بعد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، صيف 2021، مقابل 80 مليون يورو، وكان يحتل قبل هذه الصفقة المركز الثالث عربياً بعد انتقاله إلى إنتر ميلان، صيف 2020، قادماً من ريال مدريد مقابل 41 مليون يورو.
  • رياض محرز: تراجع النجم الجزائري إلى المركز الثاني في ترتيب أغلى لاعب عربي بعد صفقة حكيمي، حيث انتقل من ليستر سيتي إلى مواطنه مانشستر سيتي، موسم 2018، بصفقة قدرت بـ67 مليون يورو.
  • محمد صلاح: يأتي المهاجم المصري في المركز الثالث بالقائمة، فقد دفع ليفربول 42 مليون يورو إلى روما، صيف 2017، من أجل الاستغناء عن خدماته، ويقدّر سعره حالياً بـ150 مليون يورو.
  • حكيم زياش: يأتي صانع الألعاب المغربي في المركز الرابع بالقائمة، حيث دفع تشيلسي إلى أياكس أمستردام الهولندي 40 مليون يورو، صيف 2020، للاستغناء عن خدماته.
  • إسلام سليماني: يقبع الجزائري "سليماني" في المركز الخامس في القائمة، وقد دفع ليستر سيتي الإنجليزي، صيف 2016، ما يقارب الـ31 مليون يورو إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
E7zQ11FWQAYjvIo.jpg

ويأتي في المركز السادس بالقائمة أيضا المغربي مهدي بن عطية المدافع الدولي السابق الذي انضم إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 28 مليون يورو، موسم 2014، يليه الجزائري سعيد بن رحمة الذي انتقل الصيف الحالي إلى وست هام مقابل 23 مليون يورو.

أما صاحب المركز الثامن فهو التونسي أيمن عبد النور الذي انتقل إلى فالنسيا الإسباني مقابل 22 مليون يورو صيف 2015، يليه في المركز التاسع المغربي يوسف النصيري الذي انتقل في شتاء 2020 إلى إشبيلية الإسباني مقابل 20 مليون يورو، فيما يحل الجزائري نبيل بن طالب الذي انتقل إلى شالكة صيف 2017 مقابل 19 مليون يورو، في المركز العاشر.


المصدر :winwin