"البايرن" يهزم "سان جيرمان" ويُتوّج بطل دوري أوروبا

تاريخ النشر: 24.08.2020 | 08:33 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أحرز فريق "بايرن ميونيخ" الألماني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لـ كرة القدم، بعد فوزه على فريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي بهدف وحيد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في مدينة لشبونة البرتغالية.

وأضاف الفريق الألماني إلى سجّله اللقب السادس لـ بطولة الأندية الأبرز في العالم، في حين لم يتمكّن بطل الدوري الفرنسي من تحقيق حلمه والفوز باللقب للمرة الأولى، بعد مسيرة مميزة نحو المباراة النهائية.

وسجّل هدف الفوز للبايرن اللاعب (كينغسلي كومان) في الدقيقة 59 مِن عمر المباراة، التي جرت دون جماهير بسبب بروتوكول صحّي لـ تجنّب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد).

وتمكّن "البايرن" المتوّج بلقبي الدوري والكأس المحليين مِن رفع ألقابه إلى ستة في دوري الأبطال، معادلاً رقم فريق ليفربول الإنكليزي في المركز الثالث بعد ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بـ 13 لقباً، وميلان الإيطالي بـ 7 ألقاب.

وكان بايرن ميونخ - الذي أُسس عام 1900 - قد أحرز ألقابه الخمسة في دوري أبطال أوروبا أعوام  (1974 و1975 و1976 و2001 و2013)، كما فاز في جميع مبارياته الـ 11 مسجّلا 43 هدفاً خلال رحلة تحقيق اللقب السادس، وأصبح أول بطل لا يتعرّض للخسارة في موسم واحد منذ "مانشستر يونايتد" الإنكليزي عام 2008.

يذكر أن البايرن وصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء فريق برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي بنتيجة مدوية (8-2)، وليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الدور نصف النهائي، أما باريس سان جيرمان فقد وصل النهائي بعد تغلبه في الدور السابق على لايبزيغ الألماني بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضاً.. نهائي أبطال أوروبا.. للعطور الباريسية أم للماكينات الألمانية؟