icon
التغطية الحية

رياض محرز: الجزائر جزء مني وأقاتل من أجل رفع رايته

2021.08.28 | 19:46 دمشق

7ipj-21-730x438.jpg
قائد منتخب الجزائر رياض محرز (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن اللاعب الدولي نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز عن حبه الشديد للجزائر والجزائريين ومنتخب بلاده واصفاً الأخير بـ "مصدر الفخر الذي لا ينضب"، وأنه يقاتل من أجل رفع راية الجزائر.

وكشف محرز في تصريح لوسائل إعلام فرنسية عن علاقته القوية بالجزائر رغم أنه ولد ونشأ في فرنسا، بقوله: "الجزائر جزء لا يتجزأ مني.. أنا أشعر بذلك في كل مرة تطأ فيها قدمي البلاد".

وأضاف: "الجزائر بلد رائع والناس هناك متعلقون ببلدهم، وعندما أحمل قميص منتخب بلادي أشعر بالفخر"، وأردف: "عندها أتذكر العطل الصيفية التي كنت أقضيها مع عائلتي التي تقيم في قرية صغيرة".

محرز يقاتل من أجل الجزائر

وعن سؤاله ما سر تألقه مع "محاربي الصحراء" أجاب محرز وهو قائد المنتخب "عندما تفوز بكأس أمم أفريقيا وترى كل ذلك العدد من الجزائريين يحتفل وكل تلك الفرحة، فإنك ستكون مجبراً على القتال من أجل العلم الجزائري".

 

الدور الثاني من تصفيات أفريقيا

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة جيبوتي وبوركينا فاسو يومي الثاني والسابع من  أيلول المقبل، على ملعبي مصطفى تشاكر بالجزائر ومراكش في المغرب على الترتيب، وذلك في افتتاح الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وسط مخاوف متجددة بخصوص رفض الأندية الأوروبية تسريح نجومها للعب مع منتخبات بلدانها، بسبب قيود السفر المفروضة والخاصة بجائحة فيروس كورونا المُستجد.

أرقام رياض محرز مع منتخب الجزائر

  • لعب 64 مباراة في جميع المسابقات
  • سجل 21 هدفا
  • قدم 33 تمريرة حاسمة.