بسبب رونالدو أسهم نادي مانشستر يونايتد ترتفع 9%

تاريخ النشر: 28.08.2021 | 16:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

ارتفعت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنحو 9% في وول ستريت، بعد تأكيد عودة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي يوفنتوس الإيطالي يوم أمس الجمعة.
وبعد التأكد من خبر التعاقد مع "الدون" ارتفعت أسهم النادي لتصل قيمة السهم إلى 19.15 دولارا في أفضل حالاتها، ولكنها تراجعت بعض الشيء بمرور الساعات.

وقبل ساعتين على انتهاء جلسة بورصة نيويورك توقفت سندات أسهم مانشستر يونايتد عند 18.38 دولارا للسهم، بواقع زيادة 6.37% مقارنة بإغلاق الأمس.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء أمس الجمعة انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه بعد التوصل إلى اتفاق مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

ونشر حساب النادي الإنجليزي على "تويتر" صورة للنجم البرتغالي الحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات علق عليها "Welcome 𝗵𝗼𝗺𝗲".

وانتقل رونالدو إلى النادي الإنجليزي بعد موافقة الأخير على دفع مبلغ 12.8 مليون جنيه إسترليني للنجم البرتغالي، ولكن العقد لا يزال مرهونا ببعض الشروط الشخصية وتأشيرة الدخول والكشف الطبي.

وكان يوفنتوس تعاقد عام 2018 مع رونالدو مقابل 100 مليون يورو من ريال مدريد وخلال هذه الفترة أحرز اللاعب البرتغالي 101 هدف وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي مرتين وبكأس إيطاليا مرة واحدة.

يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أمضى ستة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ما بين 2003 و2009 وفاز معه بثمانية ألقاب كبرى إلى جانب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2008 قبل الانضمام إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي وقتئذ وهو 80 مليون جنيه إسترليني.