icon
التغطية الحية

أزمة على محطات الوقود في بريطانيا بسبب نقص سائقي نقل المحروقات| فيديو

2021.09.26 | 15:31 دمشق

19a0cfc0-1d19-11ec-afdf-b0a643197663.jpg
(إنتنرت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

طالب وزير النقل البريطاني جرانت شابس اليوم الأحد البريطانيين بالتصرف "كالمعتاد وهم يشترون البنزين"، مؤكداً أنه لا يوجد نقص في الوقود.

وأضاف "شابس" بحسب وكالة "رويترز" أن الحكومة البريطانية تدخلت لتخفيف نقص عدد السائقين الذين ينقلون البنزين إلى محطات الوقود.

وأكد أن هناك وفرة في الوقود، وأنه لا يوجد نقص في البلاد"، مطالباً الأهالي أن يتصرفوا كما اعتادوا وأن يملؤوا خزانات سياراتهم بالوقود، وبذلك فإنهم "لن يقفوا في طوابير على محطات الوقود ولن تتشكل أزمات على المحطات".

ووصف "شابس" الذعر الناجم عن نقص الوقود في بريطانيا بأنه "وضع مختلق" وحمّل رابطة السائقين مسؤوليته، قائلاً "إنهم يحاولون جاهدين استقدام مزيد من السائقين الأوروبيين الذين يتقاضون أجوراً أقل من البريطانيين".

وأعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، عن خطة لمنح تأشيرات مؤقتة لـ 5000 سائق شاحنة أجنبي، لكن مسؤولي الشركات قالوا إن هذا الحل قصير الأمد ولن يجدي نفعاً في حل النقص الحاد في العاملين، وهو يؤدي إلى المخاطرة بمشكلات كبيرة تتجاوز إمدادات الوقود وتشمل نشاط تجار التجزئة خاصة قبل عيد الميلاد.

وخلال الأيام الماضية شهدت محطات الوقود في بريطانيا طوابير من السيارات لتزويد خزاناتها بالوقود، حيث انتظر سائقوها ساعات لملء سيارتهم بالمحروقات، وذلك عقب إعلان شركات النفط عن نقص عدد السائقين لديها، الأمر الذي تسبب في مشكلات بالنقل من المصافي واضطر بعض المشغلين إلى العمل بنظام الحصص في توزيع الإمدادات في حين دفع آخرين إلى إغلاق المحطات.