آخر أخبار الرياضة ومواعيد أهم مبارايات اليوم الخميس 23-9-2021

تاريخ النشر: 23.09.2021 | 14:03 دمشق

إسطنبول - متابعات

آخر أخبار الدوريات العربية والأوروبية خلال الـ 24 ساعة الماضية ،ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة مساء اليوم  الخميس 23-9-2021

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

  • حقق نادي وست هام مفاجئة بإقصاء مانشستر يونايتد من الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، في حين تأهلت فرق تشيلسي وليستر سيتي وأرسنال وتوتنهام إلى الدور الرابع (الـ 16) من البطولة الرابعة من حيث الأهمية في الكرة الإنجليزية.
  • ودع مانشستر يونايتد البطولة عقب الخسارة أمام وست هام على ملعبه 0-1، وحمل هدف تأهل "الهامرز" توقيع الأرجنتيني مانويل لانزيني في الدقيقة التاسعة من المباراة.
  • تأهل أرسنال إلى الدور ذاته بفوزه 3-0 على فريق ويمبلدون، وسجل ثلاثية الغانرز، ألكسندر لاكازيت من ركلة جزاء (11)، وإيملي سميث رو (77)، وإدوارد نيكتاه (80).
  • فاز توتنهام بركلات الترجيح على وولفرهامبتون (2-3) عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، إذ تقدم "السبيرز" بهدفي تانجي ندومبيلي (14) وهاري كين (23)، قبل أن يقلص وولفرهامبتون النتيجة عن طريق لياندير ديونونكيز (38)، ويعادل الكفة في الدقيقة 58 عن طريق دانييل بودينسي.
  •  تأهل تشيلسي عقب الفوز بركلات الترجيح (4-3) على أستون فيلا، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، وتقدم تيمو فيرنر للبلوز في الدقيقة 54 ثم تعادل كاميرون آرتشر لفيلا في الدقيقة 64.
  • صعد ليستر سيتي بفوزه بهدفين نظيفين على ميلوول، سجل أديمولا لوكمان الهدف الأول في الدقيقة 50 وأضاف كيليتشي إهيناتشو الهدف الثاني في الدقيقة 88. بينما لحق برايتون بالدور ثمن النهائي بفوزه بهدفين نظيفين على سوانزي سيتي.

الدوري الإنجليزي يقر برمجة خاصة بمناسبة كأس العالم 2022

أكدت شبكة "سكاي سبورت"، اليوم الأربعاء 22 من سبتمبر/أيلول، أن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، ستتوقف قبل أسبوع فقط من انطلاق كأس العالم قطر 2022.

وقالت الشبكة البريطانية إن مباريات البريميرليغ سوف تتوقف يوم الـ 12 من تشرين الثاني 2022؛ أي قبل تسعة أيام من ضربة البداية لمونديال قطر 2022 الذي يبدأ يوم 21 من نوفمبر، ويستمر حتى من 18 ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

استئناف مباريات الدوري الإنجليزي في "البوكسينغ داي"

وبحسب "سكاي سبورت"، فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قرّرت أن تستأنف منافسات المسابقة بعد أسبوع تقريباً من نهائي المونديال المرتقب، وتحديداً في الـ"بوكسينغ داي".

بحسب هذه القرارات، فإن أي لاعب ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز سيلتحق بمنتخب بلاده قبل أسبوع من انطلاق البطولة، ويعود لمنافسات البريميرليغ بعد أسبوع من النهائي دون أن يحصل على أي يوم راحة.

الدوري الفرنسي

حقق باريس سان جيرمان فوزاً صعباً على مضيفه "ميتز" بهدفين لهدف عن طريق الدولي المغربي أشرف حكيمي في المباراة التي أقيمت الأربعاء لحساب الجولة السابعة من الدوري الفرنسي، ليواصل تصدره جدول ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة.

وتقدم باريس سان جيرمان بهدف مبكر منذ الدقيقة الخامسة حمل توقيع أشرف حكيمي، واستغل "ميتز " الفرصة وباغت رفاق نيمار بهدف جاء من ركلة ركنية أودعها اللاعب بوباكار كوياتي برأسه في شباك كيلور نافاس، مسجلاً هدف التعادل لفريقه في الدقيقة العشرين.

وواصل المغربي أشرف حكيمي إسهاماته الهجومية بتسديدة تجاوزت العارضة اليمنى لحارس ميتز بقليل في الدقيقة 64، قبل أن يلجأ بوكيتينو لأوراقه الهجومية ويدخل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني أندير هيريرا لإنقاذ الموقف واقتناص هدف الفوز الذي جاء في الدقيقة 90 +5 عن طريق أشرف حكيمي الذي ارتدى ثوب البطولة في هذه المباراة.

الدوري الإسباني

ملخص لقاء ريال مدريد وريال مايوركا 

واصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته المتتالية وأضاف نادي ريال مايوركا إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه بسداسية مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تسجيل ثلاثة أهداف، استهلها الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول.

وواصل ريال مدريد زحفة نحو مرمى مايوركا باحثاً عن أهداف أخرى، ليتمكن ماركو أسينسيو من مضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ24، ليعود مايوركا و يقلص الفارق عبر لاعبه الدولي الكوري الجنوبي لي كانغ إين الذي غالط دفاع الريال وحارسه تيبو كورتوا بكرة مخادعة في الدقيقة الـ25.

وبعد مرور 4 دقائق فقط تمكن ماركو أسينسيو من إضافة الهدف الثالث لأصحاب الأرض مستثمراً تمريرة من القائد بنزيمة.

ولم يكتف أسينسيو بثنائية الشوط الأول بل أضاف هدفه الشخصي الثالث والرابع لريال مدريد موقعاً على ثلاثية تاريخية لم يتمناها أبداً أن تكون في شباك الفريق الذي رعاه في خطواته الأولى مع كرة القدم.

كحال زميله أسينسيو أبى بنزيمة إلا أن يسجل الثنائية باستلامه كرة من زميله المدافع النمساوي دافيد ألابا وتمكن من تسجيل الهدف الخامس للنادي الملكي وهو الهدف رقم 200 للفرنسي مع الريال في الدوري الإسباني، قبل أن يضيف البديل إيسكو الهدف السادس في الدقيقة الـ 84 معلناً نهاية اللقاء.

الدوري الإيطالي

ملخص لقاء يوفينتوس وسبيزيا 

عاد يوفنتوس من ميدان سبيزيا بنقاط المباراة الثلاث بعد أن حوّل تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2، لحساب المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري أ".

نادي السيدة العجوز تمكن أخيراً من تحقيق أول انتصار في الموسم الحالي 2021-2022 بهزيمة مضفيه سبيزيا في ملعب "ألبرتو بيتشو"، بعد 4 جولات عرف فيها الخسارة مرتين والتعادل مثلهما، ليرفع أبناء المدرب ماسيميليانو أليغري رصيدهم إلى 5 نقاط بالترتيب الـ12 مؤقتاً.

افتتح الشاب مويس كين التهديف لفائدة يوفنتوس بالدقيقة 28، وعادل إيمانويل غياسي لسبيزيا بالدقيقة 33، وفي مطلع الشوط الثاني انتزع غانيس أنتيستي التقدم لأصحاب الأرض، وعادل فيديريكو كييزا النتيجة لتصبح 2-2 من مجهود فردي رائع بالدقيقة 66، وحسم ماتياس دي ليخت الأمور ليوفنتوس بهدف الانتصار بالدقيقة 73.

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

  • قادش - برشلونة، تلعب في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة beIN Sports 1 HD Premium
  • غرناطة - ريال سوسيداد، تلعب في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة beIN Sports HD 2
  • أوساسونا - ريال بيتيس، تلعب في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة beIN Sports HD 1 

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة 

  • سامبدوريا - نابولي، تلعب في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة  DAZN 1HD Italia
  • تورينو - لاتسيو، تلعب في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة Lega Serie A YouTube
  • روما - أودينيزي، تلعب في الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة وتبث على قناة   DAZN 1HD Italia

مباريات الدوري التركي والقنوات الناقلة

  • قونيا سبور - طرابزون سبور، تلعب  في الساعة الخامسة مساء  بتوقيت مكة المكرمة
  • ألانيا سبور - قاسم باشا، تلعب في الساعة الثامنة مساء  بتوقيت مكة المكرمة
  • فنربخشة - جيرسونسبور، تلعب في الساعة الثامنة مساء  بتوقيت مكة المكرمة

المصدر:winwin