ريال مدريد يردّ على التهديدات حول "السوبر ليغ"

تاريخ النشر: 20.04.2021 | 13:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، رفضه تهديدات رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، الذي قال إن اللاعبين المشاركين في الدوري الأوروبي الممتاز "سيتم منعهم من المشاركة في كأس العالم وكأس أمم أوروبا".

وكانت هناك احتجاجات كبرى على اقتراح الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليغ"، الذي تم الإعلان عنه يوم الأحد ويضم 12 فريقًا ومن المتوقع انضمام ثلاث فرق أخرى.

وأعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، عن غضبه الشديد من فكرة البطولة الجديدة التي اعتبرها تهديداً خطيراً ومباشراً لدوري أبطال أوروبا، مشدداً على أنه قد يتم حرمان اللاعبين المشاركين في "السوبر الليغ" من اللعب مع منتخباتهم في بطولتي كأس العالم وكأس أمم أوروبا.

وفي رده على تهديدات تشيفرين، قال بيريز في تصريحات تلفزيونية أمس الإثنين: "على اللاعبين أن يبقوا هادئين، إذ لن يُمنع أي واحد منهم من المشاركة في تلك البطولات الدولية للمنتخبات"، بحسب ما نقله موقع "غول" الرياضي.

رئيس الاتحاد الدنماركي يهاجم "السوبر ليغ"

ولم يكن تشيفرين هو المسؤول الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي ألقى بتهديداته حول البطولة الجديدة، إذ قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي ورئيس الاتحاد الدنماركي، جيسبر مولر، إن مدريد وتشيلسي ومان سيتي قد يقصون جميعاً من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب مشاركتهم في "السوبر ليغ".

ورفض بيريز مجددًا تلك التهديدات قائلاً: "لن يتم منع ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من دوري أبطال أوروبا أو الدوريات المحلية. هذا أمر مستحيل، يمكنني أن أؤكد لكم بنسبة 100 في المئة أن ذلك لن يحدث ذلك فالقوانين تحمينا".

ووصف رئيس الاتحاد الأوروبي، كلا من رئيس نادي مانشستر يونايتد "إد وودوارد"، ورئيس يوفنتوس أندريا أنيلي بـ "الأفاعي" بعد أن أعلنوا موافقتهم بالمشاركة في البطولة المقترحة.

وبدوره، رد بيريز: "لقد أهان (رئيس اليويفا) تشفيرين أندريا أنيلي، وهذا أمر غير مقبول، ومن الجنون التعرض لرئيس نادٍ عالمي مثل يوفنتوس". وتابع: "هذا أمر مستهجن، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يجب أن يتغير، فلا نريد رئيساً لليويفا يهين رؤساء الأندية".

بطولة "السوبر ليغ"

يذكر أنّ مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى، أعلنت إطلاق مسابقة جديدة للأندية بمسمى "السوبر ليغ"، التي تضمّ 12 نادياً، من أفضل الفرق في أوروبا.

وقالت الأندية المؤسسة في بيان الإعلان: "اجتمع 12 ناديا من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا للإعلان عن موافقتهم على إقامة مسابقة منتصف الأسبوع، "السوبر ليغ" التي تديرها الأندية المؤسسة لها".

وأضاف البيان "الأندية الـ 12 هي مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي وليفربول وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلانو وميلان ويوفنتوس، على أن تتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي، الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

ويشارك 20 ناديا في البطولة، بينهم 15 من المؤسسين، وخمسة فرق أخرى، ليتم تقسيمها سنوياً بناء على نتائج الموسم، وستقام جميع المباريات منتصف الأسبوع، في حين ستواصل جميع الأندية المنافسة في الدوريات الوطنية الخاصة بها.