برشلونة يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا

تاريخ النشر: 18.04.2021 | 09:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

توج نادي برشلونة بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا بعد فوزه على فريق أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، مساء أمس السبت، في ملعب "لا كارتوخا" بإشبيلية بأربعة أهداف نظيفة.

وبهذا الانتصار يرفع الفريق الكتالوني أول ألقاب الموسم، وهو اللقب الأول أيضاً للهولندي رونالد كومان على مقعد المدير الفني للبرشا منذ بداية الموسم الجاري.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليدخل برشلونة إلى المرحلة الثانية في الشوط الثاني المتمثلة برغبته في حسم النتيجة لصالحه وتجنب مفاجآت أتلتيك بلباو الذي سبق له أن فاز على برشلونة في كأس السوبر الإسباني.

ونجح برشلونة في حسم المباراة برباعية سجلها أنطوان غريزمان في الدقيقة 60 وفرينكي دي يونغ في الدقيقة 63، وليونيل ميسي بثنائية في الدقيقتين 68 و72.

وأعرب ليونيل ميسي عن سعادته بالتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، معبراً عن استغرابه أن لا يكون الفريق قادراً على الاحتفال باللقب مع المشجعين والعائلات في الملعب.

وأضاف أن هذا الموسم مختلف، بسبب وجود كثير من التغييرات في الفريق، بالإضافة إلى وجود شباب جدد، الأمر الذي جعل الموضوع صعباً في البداية، مؤكداً أنهم أصبحوا أقوى، ولافتاً إلى أن فريق برشلونة يكافح من أجل التتويج بلقب الدوري.

وبهذا الانتصار عزز النادي الكتالوني أرقامه في بطولة كأس إسبانيا، حيث أضاف لقبه الـ31، والأول بعد ثلاث سنوات.