غرفة عمليات الفتح المبين

سرايا القنص
واصلت قوات النظام السوري، صباح اليوم، استهداف بلدات وقرى في شمال غربي سوريا، ردّت عليها فصائل عسكرية بقنص ضابطٍ في ريف إدلب..
18-نيسان-2024
الفصائل العسكرية تهاجم دشماً لقوات النظام بريف إدلب الجنوبي
هاجمت قوات من "هيئة تحرير الشام" دشماً عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع عمليات قصف مدفعي شهدتها المنطقة.
22-كانون الثاني-2024
تعبيرية
تأخذ حرب النظام السوري على سكان شمال غربي البلاد أبعاداً جديدة، مع تكثيفه لاستخدام الطائرات المسيرة المذخرة والانتحارية في استهداف السيارات والدراجات النارية
30-كانون الأول-2023
فصائل عسكرية
قتل 9 عناصر من قوات النظام السوري و6 من هيئة تحرير الشام، من جراء اشتباكات اندلعت منذ فجر اليوم حتى ساعات الظهيرة، على جبهات ريف حلب الغربي، شمالي سوريا.
07-كانون الأول-2023
تركزت المواجهات على محوري كفرعمة والفوج 46 غربي حلب - تلفزيون سوريا
اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس، بين الفصائل العسكرية، وقوات النظام السوري، على جبهات ريف حلب الغربي، شمالي سوريا، بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره النظام، استهدف منازل المدنيين في المنطقة.
07-كانون الأول-2023
تصاعدت وتيرة القصف منذ بداية تشرين الأول الماضي - AFP
لم تعرف محافظة إدلب وما حولها شمال غربي سوريا الاستقرار خلال السنوات الماضية، بالرغم من انخفاض وتيرة العمليات العسكرية، وعدم تسجيل أي تغيير على خريطة السيطرة بين الأطراف المحلية والدولية، الثابتة منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في 5 آذار 2020
28-تشرين الثاني-2023
عطب 4 طائرات وقتل وإصابة 116 عنصرا.. فصائل إدلب تعلن حصيلة شهر تشرين الأول
أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" العاملة في منطقة إدلب وما حولها شمال غربي سوريا، عن قتل وإصابة 116 عنصراً للنظام السوري إثر عمليات القنص على محاور القتال في المنطقة خلال شهر تشرين الأول الماضي.
05-تشرين الثاني-2023
ريف إدلب على خط الاشتعال وغارات روسية تستهدف مقاتلي العشائر شرقي حلب
شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على تلة "السيريتل" بريف "منبج" شرقي حلب بعد سيطرة مقاتلي العشائر عليها، في حين أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين" تدمير مواقع لقوات النظام قرب قرية كفرتعال بريف حلب الغربي، وسط تبادل للقصف بريف إدلب.
03-أيلول-2023
"الفتح المبين" تسيطر على نقاط لقوات النظام قرب الفوج 46 بريف حلب الغربي
أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين" التي تضم عددا من الفصائل من بينها هيئة تحرير الشام، السيطرة على عدة نقاط عسكرية بمحاذاة الفوج 46 في ريف حلب الغربي، بعد عملية وصفتها بـ "النوعية".
02-أيلول-2023
alfth_almbyn.jpg
شهدت مناطق في ريف حلب الغربي، مساء اليوم الأحد، قصفاً مدفعياً مصدره مواقع لـ قوات النظام، التي حاولت التقدّم أيضاً إلى مناطق في ريف إدلب الجنوبي..
27-آب-2023