icon
التغطية الحية

الفصائل العسكرية تهاجم دشماً لقوات النظام بريف إدلب الجنوبي | صور

2024.01.22 | 12:01 دمشق

آخر تحديث: 22.01.2024 | 12:34 دمشق

الفصائل العسكرية تهاجم دشماً لقوات النظام بريف إدلب الجنوبي
لحظة تنفيذ العملية - متداول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجمت قوات من "هيئة تحرير الشام" دشماً عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع عمليات قصف مدفعي شهدتها المنطقة.

وأعلنت "تحرير الشام" أمس الأحد، عن تنفيذ قواتها "عملية نوعية خاطفة استهدفت عدة دشم لقوات النظام على محور الرويحة في ريف إدلب الجنوبي".

وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن "تدمير الدشم المستهدفة، وقتل وجرح عدة عناصر للنظام السوري كانوا داخل المواقع".

ؤ

وفي الوقت نفسه، ذكرت مصادر محلية أن فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" قصفت بالصواريخ مواقع للنظام في محور جرادة جنوبي إدلب، وقنصت عنصراً في منطقة التفاحية شمالي اللاذقية.

ب

ليست الأولى من نوعها

وفي 11 من الشهر الجاري، أعلن فصيل "جيش النصر" التابع لـ"الجبهة الوطنية للتحرير"، تنفيذ عملية نوعية على أحد مواقع قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل وجرح 5 عناصر للنظام.

وأفادت مصادر إعلامية مقربة من "جيش النصر"، أن العملية استهدفت عدة نقاط لقوات النظام في منطقة الفطاطرة جنوبي إدلب، مؤكدة الاستيلاء على أسلحة فردية، وعودة المهاجمين إلى مواقعهم من دون خسائر.

يشار إلى أن منطقة شمال غربي سوريا شهدت تصعيداً مكثفاً، خلال الأشهر الماضية، من قبل روسيا والنظام السوري، وذلك عبر قصف الأحياء السكنية في إدلب وريف حلب الغربي، وسط ردّ من الفصائل العسكرية على حملة التصعيد، بتنفيذ عمليات تسلّل وقصف لمواقع النظام.