icon
التغطية الحية

قتلى من قوات النظام بعملية لـ"جيش النصر" جنوبي إدلب |فيديو

2024.01.11 | 13:48 دمشق

لحظة التسلل باتجاه موقع لقوات النظام - (البراق)
لحظة التسلل باتجاه موقع لقوات النظام - (البراق)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن فصيل "جيش النصر" التابع لـ"الجبهة الوطنية للتحرير"، تنفيذ عملية نوعية على أحد مواقع قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل وجرح 5 عناصر للنظام.

وأفادت مصادر إعلامية مقربة من "جيش النصر"، أن العملية استهدفت عدة نقاط لقوات النظام في منطقة الفطاطرة جنوبي إدلب، مشيرة إلى الاستيلاء على أسلحة فردية، وعودة المهاجمين إلى مواقعهم من دون خسائر.

رداً على قصف إدلب

ونقلت المصادر، تصريحاً للقيادي العسكريي في "جيش النصر"، النقيب "أبو يعرب حبابة"، قال فيه: "بعد تصعيد عصابات الأسد في الفترة الأخيرة، والذي تعمد فيه استهداف المناطق الحيوية في الشمال، كمركز مدينة إدلب، كان لزاما علينا الرد على هذه الأفعال الجبانة بعمليات نوعية".

وأضاف: "رصدت وحدات الاستطلاع لدينا أحد الأهداف في مواقع عصابات الأسد على جبهة الفطاطرة المحتلة جنوبي إدلب، وقمنا بوضع خطة محكمة لعملية الدخول والخروج، مع دراسة شتى الاحتمالات الطارئة التي من الممكن أن تحدث".

وبحسب النقيب فإنّ "مجموعة من القوات الخاصة تمكّنت من تنفيذ المهمة بكل دقة، وأسفرت العملية عن قتل وجرح أكثر من 5 عناصر، والاستيلاء على عدة أسلحة فردية".

وقبل أيام، أعلنت "جماعة أنصار الإسلام" عن مهاجمة "تجمعات" لقوات النظام على محور شير سحاب في جبل الأكراد شمالي اللاذقية، مضيفةً أن العملية أسفرت عن مقتل عناصر للنظام ضمن تلك المواقع، وعودة العناصر المهاجمين إلى نقاطهم.

يشار إلى أن منطقة شمال غربي سوريا شهدت تصعيداً مكثفاً، خلال الأشهر الماضية، من قبل روسيا والنظام السوري، وذلك عبر قصف الأحياء السكنية في إدلب وريف حلب الغربي، وسط ردّ من الفصائل العسكرية على حملة التصعيد، بتنفيذ عمليات تسلّل وقصف لمواقع النظام.