icon
التغطية الحية

قوات النظام تقصف ريف حماة وفصائل ترد بقنص ضابط جنوبي إدلب

2024.04.18 | 13:50 دمشق

سرايا القنص
عنصر من سرايا القنص في شمال غربي سوريا (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصلت قوات النظام السوري، صباح اليوم، استهداف بلدات وقرى في شمال غربي سوريا، ردّت عليها فصائل عسكرية بقنص ضابطٍ في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، محيط قرى السرمانية ودوير الأكراد والقرقور في منطقة سهل الغاب شمال غربي حماة.

وأضاف المراسل أنّ قريتي مجارز ومعارة عليا شرقي إدلب، ومحيط قرية الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بالريف الجنوبي، أيضاً تعرّضت لقصفٍ مدفعي بقذائف "هاون" والدبابة.

وبحسب المراسل، فإنّ القصف المدفعي للنظام تزامن مع تحليق لـ طائرات استطلاع روسيّة في سماء ريف إدلب، مشيراً إلى أنّ أضرار القصف في ريفي إدلب وحماة، اقتصرت على المادية.

قنص ضابط للنظام جنوبي إدلب

من جانبها، ردّت فصائل عسكرية منضوية في "غرفة عمليات الفتح المبين" على القصف، حيت تمكّنت سرايا القنص في "أنصار التوحيد" من قنص ضابط برتبة ملازم أوّل في "الفرقة 25/ مهام خاصة" التابعة للنظام على محور معرة موخص جنوبي إدلب.

ومنذ أسابيع، تواصل قوات النظام استهداف معظم المناطق في أرياف حماة وإدلب وحلب، شمال غربي سوريا، بمسيّرات ملغّمة (انتحاريّة) وقذائف المدفعية الثقيلة.

وفي وقتٍ سابق أمس الأربعاء، أصدرت "غرفة عمليات الفتح المبين" العاملة في شمال غربي سوريا، بياناً جاء فيه 6 توصيات للوقاية من خطر الطائرات المسيّرة الملغّمة "FPV"، التي يواصل النظام السوري وميليشيات إيران استخدامها في استهداف المناطق المأهولة وآليات الأهالي القريبة من خطوط التماس.