icon
التغطية الحية

مسيّرات ملغّمة وقذائف.. النظام يواصل استهداف أرياف حماة وإدلب وحلب

2024.04.17 | 17:46 دمشق

qsf_hmat.jpeg
قصف سابق للنظام السوري على ريف حماة (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

واصلت قوات النظام السوري، اليوم الأربعاء، استهداف أرياف حماة وإدلب وحلب شمال غربي سوريا، بمسيّرات ملغّمة وقذائف المدفعية الثقيلة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام استهدفت بـ3 مسيّرات ملغّمة (انتحاريّة) محاور قرى السرمانية وخربة الناقوس والقاهرة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وتزامن ذلك مع قصفٍ مدفعي مصدره قوات النظام استهدف الأراضي الزراعية في قريتي بينين والبريج بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية أيضاً، أطراف قرية كفرنتين في منطقة دارة عزة بريف حلب الغربي، مشيراً إلى أنّ الأضرار اقتصرت على المادية.

وفي وقتٍ سابق أمس، أصيب مدنيون -بينهم أطفال- من عائلة واحدة، إثر استهداف قوات النظام السوري بمسيّرات ملغّمة (FPV)، محيط مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

تصاعد الهجمات بالطائرات المسيرة

وتصاعدت، مؤخّراً، وتيرة هجمات قوات النظام والميليشيات الإيرانية على منطقة شمال غربي سوريا، عبر استخدام طائرات "FPV" المسيّرة والملغّمة، حيث حذّرت مراصد عسكرية من مرحلة جديدة لاستخدام هذا النوع من المسيّرات، وأنّها قد لا تقتصر على خطوط التماس، بل تشمل مناطق مدنيّة في العمق.

ويمثّل استخدام قوات النظام للمسيّرات الملغّمة تهديداً خطيراً للسكّان في شمال غربي سوريا، إذ أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، بأنّ هذا التصعيد الخطير في التكتيكات، يهدّد حياة الأبرياء، ويدمّر وسائل بقائهم على قيد الحياة وسبل عيشهم، بسبب الطبيعة الممنهجة لهذه الهجمات وتعمّد استهداف المدنيين.