icon
التغطية الحية

اشتباكات لـ5 ساعات.. مقتل "فريق انغماسي" للهيئة و9 عناصر للنظام غربي حلب

2023.12.07 | 17:58 دمشق

فصائل عسكرية
عناصر من "الفصائل العسكرية" في سوريا - تعبيرية
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 9 عناصر من قوات النظام السوري و6 من هيئة تحرير الشام، من جراء اشتباكات اندلعت منذ فجر اليوم حتى ساعات الظهيرة، على جبهات ريف حلب الغربي، شمالي سوريا.

ونشرت "هيئة تحرير الشام" بياناً - حصل موقع تلفزيون سوريا على نسخة منه - جاء فيه: "بعد قيام ميليشيات الأسد في الأسابيع القليلة الماضية بمحاولة الزحف نحو مناطق استراتيجية بمحور (معمل الزيت - كفرتعال) قرب الفوج 46 بريف حلب الغربي، قام فريق من انغماسيي لواء عمر بن الخطاب بتنفيذ عملية نوعية في مباني معمل الزيت الذي حولته عصابات الأسد من منشأة مدنية إلى ثكنة ونقطة عسكرية".

وأضافت الهيئة: "تمكن الانغماسيون من قتل أغلب عناصر الميليشيا المتواجدين في النقطة المستهدفة قبل أن يفرَّ البقية ويسيطر الانغماسيون عليها بشكل كامل".

مقتل "فريق انغماسي" للهيئة ومجموعة للنظام

وذكر البيان، أن قوات النظام اسقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة من حلفائها، وحاولت استرجاع النقاط التي خسرتها صباحاً ثلاث مرات مستخدمةً جميع أنواع الأسلحة والذخائر على نقاطها التي خسرتها، وقد فشلت بذلك.

وبحسب البيان، استمرت الاشتباكات بعدها لأكثر من 5 ساعات متواصلة، قبل أن يُقتل أفراد "الفريق الانغماسي"، عقب قتل 9 أفراد من جيش النظام، بينهم ضابط، وجرح أكثر من 15 آخرين.

اشتباكات عنيفة على جبهات ريف حلب الغربي

وكانت مصادر محلية قد أكدت لموقع تلفزيون سوريا اندلاع اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم الخميس، بين الفصائل العسكرية، وقوات النظام السوري، على جبهات ريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره النظام، استهدف منازل المدنيين في بلدات كفرعمة وتديل والواسطة والقصر، وأطراف بلدة كفرنوران، وصولاً إلى أطراف بلدتي الأبزمو والسحارة، فضلاً عن استهداف إحدى قذائف قوات النظام، محيط القاعدة العسكرية التركية في بلدة الأبزمو، من دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.