icon
التغطية الحية

ريف إدلب على خط الاشتعال وغارات روسية تستهدف مقاتلي العشائر شرقي حلب

2023.09.03 | 10:55 دمشق

ريف إدلب على خط الاشتعال وغارات روسية تستهدف مقاتلي العشائر شرقي حلب
عناصر من قوات النظام بريف حلب الغربي، أرشيف ـ رويترز
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على تلة "السيريتل" بريف "منبج" شرقي حلب بعد سيطرة مقاتلي العشائر عليها، في حين أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين" تدمير مواقع لقوات النظام قرب قرية كفرتعال بريف حلب الغربي، وسط تبادل للقصف بريف إدلب.

وقـتل وجرح أكثر من 10 عناصر لـ "غرفة العمليات" بحسب بيان لها، مشيرة إلى أن قوات النظام استهدفتهم بالأسلحة الحرارية خلال الاشتباكات، غربي حلب.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية، قرى كفرعمة وكفرتعال والقصر والوساطة في محيط مدينة الأتارب غربي حلب، ما أدى إلى مقتل مدني في كفرتعال وإصابة آخرين.

واستهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية مواقع قسد في قرية "الشيخ عيسى" شمالي حلب، كما شنت روسيا غارات على محيط قريتي "المحمودية" و"عرب حسن" بريف "منبج" شرقي حلب.

قصف متبادل في ريف إدلب

تعرض محيط بلدة معارة النعسان وآفس شرقي إدلب لقصف مدفعي شنته قوات النظام، واستهدفت بقذائف الكراسنبول بلدة كنصفرة وكفرعويد وأريحا ومحيط قرى مجدليا وسفوهن والفطيرة جنوبي إدلب.

اقرأ أيضا: 

في حين ردت "غرفة عمليات الفتح المبين" باستهداف مواقع قوات النظام على جبهة كفرنبل ومواقعها في قريتي "الدار الكبيرة" وحزارين، بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ، معلنة صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الملاجة جنوبي إدلب.

كما استهدفت غرفة العمليات براجمات الصواريخ مواقع قوات النظام في مدينة سراقب وسرمين والأوتوستراد الدولي M5 شرقي إدلب.

ومساء أمس، أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين" التي تضم عددا من الفصائل من بينها هيئة تحرير الشام، السيطرة على عدة نقاط عسكرية بمحاذاة الفوج 46 في ريف حلب الغربي، بعد عملية وصفتها بـ"النوعية".

وأضافت الغرفة في بيان أن "العملية العسكرية على محوري الفوج 46 وكفرتعال جاءت لاسترداد السيطرة على نقاط تقدمت إليها قوات النظام مؤخراً، وتم خلالها استرداد النقاط والتقدم إلى تلة حاكمة ورصد محيط كفرتعال نارياً".

قتلى مدنيون في حلب وإدلب

قتل وجرح عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، مساء السبت، في قصف صاروخي مصدره قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على ريفي حلب وإدلب.

وقال الدفاع المدني السوري، إن امرأة قتلت في قرية عرب حسن في ريف جرابلس شرقي حلب في قصف مصدره مناطق سيطرة مشتركة لقوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية"، يوم السبت.

وأصيبت امرأة بجروح خطيرة في القصف على القرية وأسعفت إلى مستشفى مدينة جرابلس.

وفي قرية السحارة غربي حلب، أصيب رجل وطفلته وطفلة أخرى بجروح واندلع حريق في محل بالقرية، من جراء قصف مدفعي من قوات النظام استهدف الأحياء السكنية في القرية مساء أمس.