icon
التغطية الحية

حذف مقطع من لقاء أسماء الأسد مع عمّال مصنع خياطة بعد سؤالهم عن المعاناة في سوريا

2023.08.06 | 21:44 دمشق

أسماء الأسد في زيارة إلى مصنع خياطة بطرطوس (تلغرام)
أسماء الأسد في زيارة إلى مصنع خياطة بطرطوس (تلغرام)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • نشر حساب "رئاسة الجمهورية العربية السورية" على فيس بوك مقطع فيديو من لقاء أسماء الأسد في مصنع خياطة بريف طرطوس.
  • قص جزء من الفيديو عندما سئل العمال عن المعاناة التي يعيشها الشعب السوري.

نشر حساب "رئاسة الجمهورية العربية السورية" على فيس بوك مقطعاً مصوراً من لقاء أسماء الأسد زوجة رئيس النظام السوري، خلال زيارة أجرتها إلى مصنع خياطة في ريف طرطوس، وتم قص جزء من الفيديو عند سؤال وجه للعمال عن المعاناة.

والتقت أسماء الأسد عمال المصنع وألقت بينهم كلمة تحدثت فيها عما سمته "حماس العمال وطاقتهم وشغفهم بالعمل" متسائلة عن العلاقة بين ما شهدته في المصنع وواقع المعاناة التي يعيشها الشعب السوري.

مشهد المعاناة

وأضافت: "المشهد العام في سوريا هو مشهد معاناة كلنا نلامسه ونعيشه.. صح؟". إلا أن مقطع الفيديو حذفت منه اللحظات التي تبعت السؤال الموجه للعاملين.

وظهرت أسماء الأسد في اللقطة التالية وهي تكمل حديثها من دون التطرق إلى الإجابة عن سؤال المعاناة.

زيارات لرئيس النظام وزوجته تلت موجة من الانتقادات

وسبق زيارة أسماء الأسد إلى مصنع الخياطة في ريف طرطوس، زيارات مشابهة أجراها رئيس النظام السوري بشار الاسد إحداها إلى محطة لتوليد الكهرباء في مدينة بانياس وأخرى إلى مواقع الحرائق التي ضربت ريف اللاذقية، في وقت تعاني فيه مناطق سيطرة النظام من أزمة معيشية ترافقت مع انخفاض في قيمة العملة المحلية وتضخم بالأسعار.

كما شهدت الأيام الماضية زيادة في حدة الانتقادات من شخصيات مقربة من النظام، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة عبر أصحابها عن امتعاضهم من سياسات النظام الاقتصادية 

ومن بين المقاطع المتداولة انتشر تسجيل للصحفية السورية لمى عباس، هاجمت فيه عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، النظام السوري ودعت جميع أبناء الشعب السوري للقيام بثورة ضده، وذلك احتجاجاً على الوضع الاقتصادي والمعيشي المزري الذي وصلت إليه البلاد.