icon
التغطية الحية

بعد أيام من إخمادها.. رئيس النظام بشار الأسد يزور مواقع الحرائق في اللاذقية

2023.08.03 | 18:33 دمشق

رئيس النظام بشار الأسد في اللاذقية (الوطن)
رئيس النظام بشار الأسد في اللاذقية (الوطن)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

زار رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، مواقع الحرائق التي ضربت ريف اللاذقية يوم 25 تموز الماضي وأتت على مساحات واسعة من الغطاء النباتي في المنطقة.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام إن بشار الأسد تجوّل في المناطق التي تعرضت لحرائق في ريف اللاذقية والتقى عناصر الدفاع المدني والإطفاء والحراج.

رئيس النظام السوري بشار الأسد في اللاذقية (صحيفة الوطن)
رئيس النظام السوري بشار الأسد في اللاذقية (صحيفة الوطن)

استمرار خطر اندلاع حرائق جديدة

جاء ذلك بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها منصة الغابات ومراقبة الحرائق (فيرمو) أشارت فيها إلى ارتفاع تأثير مستويات خطورة الحريق المتوسطة على معظم المواقع تدريجياً من بداية الشهر الجاري حتى يوم غد الجمعة 4   آب.

وذكرت المنصة أن الظروف الطبيعية من حرارة وجفاف ما تزال داعمة للمستويات المرتفعة لخطورة الحريق، داعية إلى الحذر من أية نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق، وعدم إشعال أية نيران، بحسب صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

إخماد 14 حريقاً

من جهته، أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية المقدم مهند جعفر، عودة اشتعال بؤر من النار في أحراج بيت حلبية (من المواقع المخمدة بفعل حرائق 25 تموز)، مبيناً أنه تمت السيطرة على النيران وإخمادها بمشاركة إرسال آليتين من فوج الإطفاء المتمركزة في مركز الحطب.

وأضاف جعفر: أن عناصر من الفوج أخمدوا حريقاً اندلع بين القلوف والخابورية، لافتاً إلى أن الموقع دخل مرحلة التبريد وتحت المراقبة.

وشدد على متابعة عمليات المراقبة لكل موقع بعد الإخماد مع بقاء نسبة الخطورة من عودة النيران مع تغير الظروف الجوية واشتداد سرعة الرياح.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، أخمد عناصر فوج الإطفاء 14 حريقاً في مواقع متفرقة من المحافظة، وأكد جعفر أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وتم تسجيل حرائق زراعية وأخرى عشبية في مناطق، بسيسين، والبرجان، وسيانو، والشراشير، وبستان الباشا، معظمها بريف المحافظة.