1.7 مليون برميل نفط إيراني في ثلاث ناقلات متوجهة إلى سوريا

تاريخ النشر: 10.06.2021 | 11:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

تصل غداً الجمعة ثلاث ناقلات نفط، تحمل 1.7 مليون برميل، قادمة من إيران ومتوجهة إلى ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري.

ووفق بيانات نظام تتبع السفن الدولي "تانكر تراكرز"، توجد ثلاث ناقلات تحمل النفط الخام متجهة من إيران إلى ميناء بانياس، ناقلتان منهم بسعة 1.4 مليون برميل، والثالثة بسعة 300 ألف برميل، تتجه نحو سوريا عبر قناة السويس، تصل في غضون 24 ساعة.

وأوضحت شركة "تانكر تراكرز"، في بيان لها على "تويتر"، أنها تلقت وثيقة تطلب منها الاطلاع على مستند الدفع قبل إتمام عملية تسليم النفط الخام.

 

 

وكانت آخر شحنة نفط خام إيرانية وصلت سوريا في 7 من نيسان الماضي، حيث أعلنت وزارة النفط في حكومة النظام، عن وصول ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس، تم تفريغ ونقل حمولتها إلى مصفاة بانياس لإجراء عمليات التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، شحنت إيران نحو 5 ملايين برميل من النفط الخام، لحل أزمة الوقود المتفاقمة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وكان وزير النفط في حكومة النظام، بسام طعمة، أعلن في الـ 27 من آذار الفائت، عن إجراءات للتعامل مع كميات الوقود الموجودة في البلد مع إعطاء الأولوية للمؤسسات الحكومية على الأفراد، وذلك من جراء إغلاق قناة السويس، التي قال إنها أوقفت ثلاث ناقلات نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا.

وتبلغ احتياجات النظام النفطية في مناطق سيطرته نحو 136 ألفَ برميل يومياً، ينتج منها نحو 24 ألف برميل، في حين تغطي الواردات الإيرانية نحو 80 % منها، وفق وزارة النفط في حكومة النظام.

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة