icon
التغطية الحية

نحو 250 ألف عائلة لم تحصل على مازوت التدفئة في دمشق

2021.11.11 | 13:39 دمشق

مازوت التدفئة
كابوس تأمين مازوت التدفئة يبدأ موسمه الجديد في دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام موالية لـ نظام الأسد، اليوم الأربعاء، بأنّ قرابة 250 ألف عائلة في مدينة دمشق لم تحصل بعد على مازوت التدفئة، على الرغم من بدء فصل الشتاء واشتداد البرد.

وقال مدير محروقات دمشق التابع للنظام أيمن حسن إن 197.6 ألف عائلة حصلت على مخصصاتها من مازوت التدفئة منذ بداية التوزيع، في شهر آب الماضي، بنسبة تنفيذ بلغت 45%.

وبيّن "حسن" أن إجمالي عدد العائلات التي تقدّمت بطلبات للحصول على مخصصاتها من المازوت وصل إلى 447.4 ألف عائلة، متوقّعاً أن تصل نسبة التنفيذ مع نهاية الشهر الحالي إلى 65%.

وأشار "حسن" إلى أن 243.6 ألف عائلة ما تزال تنتظر البت في طلباتها، فيما أُوقف 1058 طلباً، وتأجيل 472 طلباً آخر للعائلات.

وبحسب ما أوضح "حسن" في الجلسة الأخيرة لـ"مجلس محافظة دمشق" فإنّ 66% من العائلات في ضاحية الحسينية حصلت على مخصصاتها من مادة مازوت التدفئة، بأعلى نسبة بين بقية مناطق المحافظة.

ووصلت نسبة تنفيذ توزيع مازوت التدفئة في أحياء ساروجة إلى 63%، ودمّر إلى 60%، والمهاجرين إلى 59%، فيما لم يحصل سوى 28% من العائلات القاطنة في أحياء دمشق القديمة على مخصصاتهم.

ووفق المعطيات التي أوردها "حسن" فإنّ "محروقات دمشق" تحتاج إلى ما يزيد على ثلاثة أشهر أُخرى لإنجاز أعمال التوزيع إذا استمرّت بالوتيرة ذاتها، خاصةً أنها خلال ثلاثة أشهر وثمانية أيام لم تستطع توزيع إلا لـ 45% من العائلات القاطنة في دمشق.

اقرأ أيضاً.. فاتورة الكهرباء في سوريا قد تصل إلى 90 ألفاً خلال الشتاء

أزمة المشتقات النفطية في سوريا

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة "النظام" من فقدان المشتقات النفطية، منذ أشهر، دون أي وعود حقيقة بحل الأزمات وتأمين مستلزمات الشتاء، كما تعاني تلك المناطق تردّياً في الواقع الكهربائي، وسط غياب برنامج تقنين منظم، حيث وصلت ساعات القطع في بعض المحافظات السوريّة إلى أكثر من 15 ساعة متواصلة.