icon
التغطية الحية

وول ستريت جورنال: إيران تخطط لشن هجمات في الشرق الأوسط قريباً

2023.04.08 | 13:32 دمشق

غواصة نووية أميركية في البحر الأحمر
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين يوم السبت، قولهم إن "لديهم معلومات استخبارية تفيد بأن إيران تخطط لتنفيذ هجمات بالشرق الأوسط قريبا".

وتتزامن هذه المعلومات مع إرسال الجيش الأميركي، السبت، غواصة نووية مزودة بصواريخ موجهة إلى البحر الأحمر، في استعراض عام للقوة، ردا على الهجمات الإيرانية الأخيرة على المواقع الأميركية  في شرقي سوريا وحلفاء واشنطن في المنطقة.

وتقول الصحيفة إنه غالبا لا يتم الإعلان عن تحركات الغواصات إلا إذا أراد البنتاغون إرسال رسالة. إذ أكد مسؤولون أميركيون أن لديهم معلومات استخبارية تفيد بأن إيران كانت تهدف إلى تنفيذ مزيد من الهجمات في جميع أرجاء المنطقة على المدى القريب.

وتحركت الغواصة يو إس إس فلوريدا، التي يمكنها حمل أكثر من 150 صاروخ كروز توماهوك إلى المنطقة، كجزء من تحرك أوسع من قبل البنتاغون لتعزيز قواتها في المنطقة لردع الميليشيات الإيرانية من شن مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها.

والأسبوع الماضي، قال الجيش الأميركي إنه يسرع إرسال سرب من طائرات A-10 إلى المنطقة ردا على سلسلة من الهجمات الإيرانية على القوات الأميركية في سوريا أسفرت عن مقتل متعاقد أميركي وإصابة عشرات آخرين.

وردا على ذلك أمر الرئيس الأميركي جو بايدن بشن غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية حيث قال الجيش الأميركي إن الغارات قتلت ثمانية مسلحين.

وردت الميليشيات الإيرانية في وقت لاحق بهجومين جديدين بطائرات مسيرة وصواريخ استهدفت القوات الأميركية في شمال شرق سوريا.

ولدى الولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا حيث يعملون بشكل أساسي إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

اقرأ أيضا: واشنطن تستبعد تقليص وجودها العسكري في سوريا بعد استهداف قواعدها