وقف الديانة التركي يوزع منازل من الطوب لإنقاذ المخيمات في إدلب

تاريخ النشر: 27.01.2021 | 13:47 دمشق

إسطنبول - وكالات

وزع وقف الديانة التركي منازل من الطوب على 1753 أسرة سورية مهجرة تضررت بسبب انغمار المخيمات المؤقتة بالطين خلال موسم الأمطار الجاري، خلال حفل أقيم في ريف إدلب مؤخراً.

ويسعى وقف الديانة التركي، إلى بناء حوالي 5 آلاف منزل من الطوب للمهجرين في المخيمات المؤقتة على الحدود التركية، والذين فروا من هجمات نظام الأسد وحلفائه.

اقرأ أيضاً: 16 ألف نازح فقدوا مساكنهم وممتلكاتهم في مخيمات الشمال السوري

وفي تصريح لوكالة الأناضول، لفت إحسان آجيق، الرئيس الثاني لمجلس أمناء وقف الديانة التركي، إلى وجوب نقل سكان المخيمات المؤقتة في إدلب إلى منازل من الطوب في أسرع وقت ممكن.

وقال آجيق إن الحاجة إلى منازل مصنوعة من الطوب تتزايد يوماً بعد يوم، بعد أن تحولت المخيمات المؤقتة إلى برك للطين خلال موسم هطل الأمطار.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر القطري يبدأ حملة إغاثة عاجلة في شمالي سوريا

وأوضح أن "أطعمة وملابس سكان المخيمات باتت غير صالحة للاستعمال، كما أن الخيام باتت لا يمكن دخولها أو الإقامة فيها بسبب انغمارها بشكل كلي في الطين".

وأشار فرقان الدمير، لاعب كرة السلة في الدوري الأميركي، خلال مشاركته في الحفل، إلى أن الحياة في إدلب مأساوية ويجب على الجميع مد يد العون لإنقاذ سكان المخيمات المؤقتة.

اقرأ أيضاً: "فزعة أهل النخوة".. مبادرة أبناء دير الزور لإنقاذ نازحي المخيمات

ومنذ مطلع كانون الثاني الجاري، تضرب أمطار غزيرة مخيمات المهجرين في ريف إدلب، ما يتسبب في تشكل برك يملؤها الوحل وتضرر الخيام.

وخلال السنوات الماضية هجر ملايين المدنيين من بيوتهم إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية، إثر قصف نظام الأسد لمدنهم، واضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيام بعد ما عجزوا عن تأمين بيوت تؤويهم.

وتعاني المخيمات في شمال سوريا من انعدام البنية التحتية، فضلاً عن تحولها لبرك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل