icon
التغطية الحية

وفاة 3 أطفال سقطوا في بئر بريف إدلب | صور

2022.07.21 | 12:52 دمشق

الأطفال سقطوا في بئر عربي بعمق 10 أمتار
الأطفال سقطوا في بئر عربي بعمق 10 أمتار
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي ثلاثة أطفال وأصيب طفل آخر، اليوم الخميس، إثر سقوطهم في بئر في قرية سردين غربي قورقانيا بريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن الأطفال الأربعة سقطوا في بئر عربي، بعمق 10 أمتار، في قرية سردين بريف إدلب الشمالي.

وذكر الدفاع المدني أنه أسعف الطفل المصاب إلى أقرب مستشفى، وانتشل جثامين الأطفال الثلاثة ونقلهم إلى المستشفى ليتم تسليمهم إلى ذويهم.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا إن الأطفال كانوا يرعون الأغنام وسقطوا في بئر لتجميع المياه بعد جلوسهم على سطحه لينكسر بهم، ويغرق الأطفال الثلاثة في المياه.

وفيات جراء السقوط في آبار مهجورة بالشمال السوري

وتوفي وأصيب العديد من الأطفال إثر سقوطهم في آبار مهجورة بمختلف مناطق الشمال السوري، حيث انتشلت فرق الدفاع المدني السوري، في آذار الماضي، جثة طفل توفي من جراء سقوطه في بئر مهجورة بمنطقة جرابلس شرقي حلب.

وقضى الطفل "حسن خضر الزعلان" (10 سنوات)، إثر سقوطه في بئر بعمق 21 متراً، في بلدة كفروحين في ريف إدلب الشمالي، حيث عملت فرق الدفاع المدني لمدة 48 ساعة على إنقاذه لكنها لم تتمكن من ذلك.

وأنقذ فريق الدفاع المدني السوري، في الـ 10 من شباط الفائت، طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، سقطت في بئر جافة بمنطقة الباب شرقي مدينة حلب، حيث نُقلت الطفلة إلى مستشفى مدينة الباب.

الخوذ البيضاء تكثف جهودها لإغلاق الآبار المهجورة

وكثف الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عمله، في شباط الماضي، لإغلاق جميع الآبار المهجورة والحفر العميقة، بعد تكرار حوادث سقوط مدنيين فيها بمناطق شمال غربي سوريا.

وطلب الدفاع المدني من الأهالي والمزارعين الإبلاغ عن أي آبار مفتوحة أو حفر عميقة موجودة في مناطقهم أو محيط منازلهم ومزارعهم، لتعمل فرقه على تأمينها لحماية الأطفال من السقوط فيها.