icon
التغطية الحية

وفاة مُسن بحادث سير في حلب وهروب السائق تاركاً طفليه المصابين

2022.10.19 | 18:05 دمشق

حادث سير سابق على طريق حلب الجديدة - 31 آذار 2020 (إنترنت)
حادث سير سابق على طريق حلب الجديدة - 31 آذار 2020 (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي رجل في العقد السابع من العمر، اليوم الأربعاء، من جراء حادث سير في حي حلب الجديدة.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري، في بيان، إن مركبة خاصة من نوع "فيرنا" صدمت رجلا مُسنا في أثناء مروره بالشارع العام في حي حلب الجديدة، ولاذ سائق السيارة بالفرار تاركاً طفليه المصابين ضمن السيارة.

ونقلت فرق الإسعاف الرجل والطفلين المصابين إلى مشفى الرازي في حلب، حيث تبينت وفاة الرجل عقب الحادث وإصابة الطفلين إصابات طفيفة وهما بصحة جيدة، وفقاً للوزارة.

ومن خلال المتابعة والبحث تمكن قسم التحقيق بـ"فرع المرور" في محافظة حلب من العثور على السائق، وإلقاء القبض عليه، وجرى تنظيم الضبط اللازم وحجز المركبة أصولاً، بحسب الوزارة، التي أكدت أن التحقيقات ما تزال مستمرة.

حوادث السير في سوريا

ومطلع الشهر الجاري، توفي شخصان وأصيب آخر، نتيجة لتدهور سيارة على طريق عام درتي سريجس في منطقة القدموس بريف طرطوس.

وتوفي أربعة أشخاص بينهم طفلة وأصيب 9 آخرين، نهاية أيلول الماضي، بحادث تدهور سيارة من نوع "فان" بالقرب من منطقة هريبشة على طريق (دير الزور – تدمر).

قضى أربعة أشخاص، منتصف أيلول الماضي، من جرّاء حادثة اصطدام سيارتين سياحيتين على طريق دمشق – بيروت بالقرب من منطقة الصبورة في ريف دمشق.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.