icon
التغطية الحية

وفاة 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين بحادث سير على طريق دير الزور – تدمر

2022.09.24 | 18:27 دمشق

سيارة الـ "فان" التي تعرضت لحادث على  طريق "دير الزور - تدمر" (فيس بوك)
سيارة الـ "فان" التي تعرضت لحادث على طريق "دير الزور - تدمر" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي أربعة أشخاص بينهم طفلة وأصيب 9 آخرين، اليوم السبت، بحادث تدهور سيارة من نوع "فان" بالقرب من منطقة هريبشة على طريق (دير الزور – تدمر).

ونقل موقع "غلوبال" المقرب من النظام عن مدير الصحة في دير الزور الدكتور بشار الشعيبي، قوله إن "أربعة أشخاص قضوا وأصيب 9 آخرين من جراء حادث سير، حيث توجهت سيارات الإسعاف التابعة للمديرية إلى موقع الحادث لنقل الضحايا والمصابين إلى مشفى دير الزور الوطني.

وأضاف أنه وصل إلى المشفى شخصان متوفيان و4 آخرين بحالة حرجة توفي منهم اثنان في وقت لاحق ويتم تقديم الإسعافات اللازمة لباقي المصابين.

مصدر خاص من مشفى دير الزور الوطني أكد لمراسل موقع تلفزيون سوريا أن من بين القتلى من جراء الحادث طفلة تبلغ من العمر عامين.

من جهته نقل موقع "بقعة ضوء حلب" عن رئيس مركز الطرق العامة في هريبشة تأكيده أن "سبب الحادث ناتج عن انفجار عجلة، وجنوح الآلية نتيجة الحمولة الزائدة".

حوادث المرور في سوريا

وفي حزيران الماضي، أكد مدير إدارة المرور جهاد السعدي أن متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام هو 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام اليوم الخميس.

وكانت إدارة المرور كشفت عن تسجيل 300 حالة وفاة و3 آلاف و327 إصابة بحوادث السير في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام 2021 وحتى شهر تشرين الثاني.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.