icon
التغطية الحية

وفاة رجل وزوجته وإصابة ابنهما إثر تدهور سيارة في ريف طرطوس

2022.10.03 | 17:37 دمشق

حادث سير سابق على طريق الربوة بدمشق - 31 من شباط 2022 (الوطن)
حادث سير سابق على طريق الربوة بدمشق - 31 من شباط 2022 (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان وأصيب آخر، اليوم الإثنين، نتيجة تدهور سيارة على طريق عام درتي سريجس في منطقة القدموس بريف طرطوس.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري في بيان إن الأهالي أبلغوا "شرطة ناحية حمام واصل" في منطقة القدموس بتدهور سيارة على طريق عام "درتي- سريجس" في منطقة القدموس، فتوجهت الدوريات إلى مكان الحادث.

وأضافت أن السيارة التي تدهورت من نوع "بيك أب" ونتج عن الحادث وفاة والد ووالدة سائقها وإصابته بجروح، وجرى إسعافه إلى "مشفى الباسل" بطرطوس ونقل المتوفين إلى الطبابة الشرعية.

بالتحقيق الأولي تبين أن السيارة كانت محملة بكمية 60 كيس زيتون، وسبب التدهور هو السرعة الزائدة وعدم قدرة السائق على تجاوز المنعطف، ولا تزال التحقيقات مستمرة، وفقاً لـ"وزارة الداخلية".

وفيات إثر السقوط من حافلات النقل

وتوفي شاب في حي الفرقان بمدينة حلب، صباح اليوم الإثنين، من جرّاء سقوطه من حافلة نقل ركاب، في أثناء تعلقه بباب الحافلة بسبب الازدحام.

وأفادت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري بأن الشاب توفي على الفور بسبب تعرض رأسه للدعس، بحسب تأكيدات أهالي الحي، وهروب صاحب المركبة.

وفي 19 من أيلول الماضي، توفي شاب بعد سقوطه من حافلة نقل داخلي في أثناء محاولته الصعود إلى الحافلة نتيجة انزلاق قدمه، وذلك على طريق المتحلق الجنوبي في مدينة دمشق.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.