icon
التغطية الحية

وفاة أربعة أشخاص بحادث سير على طريق دمشق - بيروت

2022.09.17 | 20:44 دمشق

حادث سير سابق (فيس بوك)
وفاة أربعة أشخاص بحادث سير (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى أربعة أشخاص، اليوم السبت، جرّاء حادثة اصطدام سيارتين سياحيتين على طريق دمشق – بيروت بالقرب من منطقة الصبورة في ريف دمشق.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن الحادث أدى إلى وفاة سائق السيارة الأولى وزوجته، وأخوين في السيارة الثانية.

3233
وفاة أربعة أشخاص بحادث سير على طريق دمشق بيروت

وأشارت إلى أنه وبعد وقوع الحادث حضر عناصر الهلال الأحمر ودوريات فرع المرور وتمت إزالة آثار الحادث من المكان.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

وفي وقت سابق أشار مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، إلى أن أهم الأسباب المؤدية إلى حوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.