icon
التغطية الحية

حادث سير بين حمص وطرطوس يكشف حمولة مخدرات كبيرة مخبأة داخل سيارة

2022.09.11 | 14:42 دمشق

1
موقع جسر الزارة على طريق حمص - طرطوس (تلفزيون النظام السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف حادث سير وقع على طريق حمص طرطوس عن كميات كبيرة من المواد المخدرة كانت مخبأة داخل سيارة.

وقالت إذاعة (شام إف إم) المقربة من النظام السوري، إن "سيارة من نوع (بيك آب) محملة بكمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر تدهورت بالقرب من جسر الزارة على طريق (حمص - طرطوس)، ما أدى إلى وفاة شخص وإلقاء القبض على آخر كانا في السيارة".

وأضافت الإذاعة عبر صفحتها في فيس بوك، أن "كمية المخدرات التي ضبطت داخل السيارة هي ثلاثة ملايين حبة (كبتاغون) مخدر، ونحو طنّين من مادة الحشيش المخدر".

حادث سير على طريق حمص طرطوس يكشف حمولة مخدرات كبيرة
حادث سير على طريق حمص طرطوس يكشف حمولة مخدرات كبيرة

تجارة المخدرات في سوريا

وفي نيسان الماضي، أصدر معهد "نيو لاينز" تقريراً مطولاً يؤكد ضلوع عائلة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وكبار أعوانه في النظام إلى جانب "حزب الله" في تصنيع مادة الكبتاغون وتهريبها.

وتجاوزت قيمة تجارة النظام للكبتاغون في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2021 خمسة مليارات دولار أميركي. في حين لا يتجاوز سعر الحبة الواحدة من الكبتاغون في سوريا دولاراً واحداً لزبائن غالباً ما يتعاطونها للبقاء يقظين وللعمل ساعات إضافية.

وأثبت تحقيق نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، في 5 من كانون الأول 2021، أن "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري بقيادة ماهر الأسد، الأخ الأصغر لبشار الأسد، هي المسؤولة عن تصنيع مادة الكبتاغون وتصديرها، فضلاً عن تزعّم التجارة بها من قبل رجال أعمال تربطهم علاقات وثيقة بالنظام، و"حزب الله"، وأعضاء آخرين من عائلة الأسد.