icon
التغطية الحية

وفاة سيدة وطفلها إثر حادث دهس في مدينة اللاذقية

2022.09.05 | 22:53 دمشق

أحد شوارع مدينة اللاذقية (تويتر)
أحد شوارع مدينة اللاذقية (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت سيدة وطفلها، اليوم الإثنين، إثر حادث دهس بسيارة تحمل بضائع على أوتوستراد "الثورة" في مدينة اللاذقية.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، عن مصدر طبي في مشفى تشرين الجامعي، قوله إن "سيدة أربعينية وطفلاً عمره سبع سنوات، وصلوا إلى قسم الإسعاف صباح اليوم، متوفيَين، إثر تعرضهما لإصابة شديدة ناجمة عن الحادث".

وأضاف نقلاً عن مصدر محلي، أن "سيارة كانت تسير محملة بالبضائع على أوتوستراد الثورة دهست أماً وطفلها كانا يعبران الأوتوستراد بالقرب من مفرق حي الدعتور حيث تم نقلهما إلى مشفى تشرين الجامعي في المدينة".

وأشار المصدر إلى أن "سائق السيارة وبعيد الحادث أوقف سيارته وسلَّم نفسه وسيارته إلى شرطة المدينة".

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

واعتبر مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، أن أهم الأسباب المؤدية لحوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.