icon
التغطية الحية

وفاة شخص ووقوع إصابات من جراء حادثي سير في دمشق

2021.08.21 | 16:51 دمشق

photo_2021-08-21_08-16-15.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخص وأصيب 3 آخرون اليوم الجمعة إثر حادث سير على طريق مطار دمشق الدولي نجم عن اصطدام باص يقل موظفي المطار بسيارة من نوع سوزوكي مخصصة لنقل عمال النظافة.

ونشر موقع "أثر برس" الموالي أن الحادث وقع على طريق مطار دمشق الدولي بعد الجسر الرابع، وأسفر عن وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بينهم حالة حرجة، في حين نقل الهلال الأحمر المتوفى والمصابين إلى المشافي لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، وقع مساء أمس حادث سير ناجم عن تدهور "ميكرو باص" بالقرب من دوار الشامي في دمشق، بسبب عطل في الفرامل، حيث أسفر الحادث عن إصابة واحدة تم نقلها إلى مستشفى الشامي وأضرار مادية بالمكان.

وقضى شخص وأصيب 8 آخرون إصابات متفاوتة إثر حادث سير في الثامن من الشهر الجاري ناجم عن تصادم حافلة نقل ركاب مع سيارة على أوتستراد المزة أول طريق بيروت تحت الجسر بدمشق.

وتوفي 3 أشخاص وأصيب اثنان آخران في أيار الفائت إثر حادثي سير منفصلين وقعا على طريق المطار في مدينة دمشق، وذلك بفارق ساعات بينهما.

ونجم الحادث الأول عن تدهور سيارة خاصة على طريق المطار قبل الجسر الرابع عند الساعة الخامسة والنصف من فجر الـ 24 من أيار، وسبقه تدهور سيارة سياحية خاصة على طريق المطار بالقرب من جسر عقربا.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.